دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/5/2020 م , الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

فيروس كورونا يؤجل رالي كينيا حتى عام 2021

فيروس كورونا يؤجل  رالي كينيا حتى عام  2021

باريس-أ ف ب:

كان من المقرر أن يعود رالي كينيا، أو "رالي سفاري" بحسب ما يعرف، الى روزنامة بطولة العالم للراليات هذا العام للمرة الأولى منذ 2002، لكن فيروس كورونا المستجد تسبب بإرجائه حتى 2021 بحسب ما أعلن المنظمون الجمعة.

وقالت ممثلة وزارة الرياضة والفنون والثقافة الكينية أمينة محمد في بيان "لم يكن التأجيل الى عام 2021 قرارا سهلا، لكننا ندرك التحديات العالمية الحالية، ونؤكد لكم أن رالي سفاري سيشكل جزءا مهما من تاريخ بلدنا، كما كان مخططا، للأعوام الثلاثة المقبلة".

وكان من المفترض أن يسجل رالي كينيا عودته الى روزنامة بطولة العالم بين 16 و19 يوليو، لكن جدول البطولة تأثر كغيره من الأحداث الرياضية بتفشي جائحة

وبعدما أقيمت المراحل الثلاث الأولى في مونتي كارلو والسويد والمكسيك، اتخذ القرار بارجاء مرحلتي الأرجنتين وإيطاليا وإلغاء رالي البرتغال ثم الرالي الكيني بسبب فيروس كورونا.

وأكدت أمينة "سنواصل الاستعداد لهذا الحدث لأن الأساسات موجودة أصلا، ونتطلع الى الترحيب بالمحترفين، الفرق ومحبي الرالي في كينيا عندما تتم إعادة تنظيمه العام المقبل".

وسيكون رالي فنلندا بين السادس والتاسع من أغسطس الموعد المبدئي لاستئناف الموسم، على رغم ان إرجاءه الى أسبتمبر أوأكتوبر مطروح بنتيجة إعادة تقييم الوضع في أوائل يونيو.

وسيكون الحال مماثلا لرالي نيوزيلندا الذي سيتخذ القرار بشأنه في نهاية مايو الحالي، لتحديد ما اذا كان سيقام في موعده المقرر بين الثالث والسادس من سبتمبر.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .