دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/5/2020 م , الساعة 8:58 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

76 ألف مستفيد في عدة دول من حملة الهلال الأحمر القطري الرمضانية

76 ألف مستفيد في عدة دول من حملة الهلال الأحمر القطري الرمضانية

الدوحة -قنا:

أعلن الهلال الأحمر القطري ،أن 76 ألف شخص من فلسطين واليمن والعراق وسوريا وبنغلاديش قد استفادوا من حملته الرمضانية 1441هـ .

وأوضح في هذا الخصوص أنه بالتعاون مع مشروع إفطار الصائم في فلسطين، تم توزيع مساعدات رمضانية على مئات الأسر الفقيرة في القرى والبلدات الفلسطينية التابعة لمدن الضفة الغربية وشمال غربي القدس.

وقال إن هذه التوزيعات الرمضانية تزامنت مع الحملة الوطنية للإغاثة التي أطلقها الهلال الأحمر الفلسطيني بمشاركة عدة جمعيات وطنية، نظراً لتزايد احتياجات الأسر الفلسطينية بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)..وقد اقتصر مشروع إفطار الصائم هذا العام على توزيع الطرود الغذائية لتلبية الاحتياج الأكثر إلحاحاً وهو الغذاء.

وفي اليمن شهدت أمانة العاصمة توزيع السلال الغذائية الرمضانية على مدار أربعة أيام، بهدف التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين والنازحين خلال شهر رمضان المبارك.

وقد تم في هذا الصدد توزيع ألف سلة غذائية على الأسر الضعيفة التي تعيلها نساء وأسر النازحين والمهمشين، بالإضافة إلى دور الإيواء والأحداث والأيتام والمعاقين.

وبالتعاون مع الهلال الأحمر العراقي، قامت بعثة الهلال الأحمر القطري في العراق بتوزيع 3,500 سلة غذائية لفائدة نحو 19,500 شخص من اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين العائدين إلى ديارهم في محافظتي  نينوى و أربيل بإقليم  كردستان  العراق .

كما قامت بعثة الهلال الأحمر القطري في تركيا بتوزيع 17 ألف سلة غذائية لسد احتياجات أكثر من 25 ألف شخص من المواد الغذائية اللازمة خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، حيث تم التركيز على العوائل الأشد فقراً من النازحين في الشمال السوري، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كوفيد-19 أثناء عملية التوزيع.

وفي بنغلاديش، تم توزيع ألف سلة غذائية على الأسر الفقيرة في مدينة راجشاهي  شمال غربي بنغلاديش، بالشراكة مع الهلالين البنغالي والتركي.

 

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .