دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 29/4/2020 م , الساعة 11:51 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : فنون وثقافة :

بهدف بناء الإنسان وتحقيق التنمية المُستدامة

كتارا تُطلق جائزة للإبداع الهندسي

كتارا تُطلق جائزة للإبداع الهندسي
الدوحة -  الراية:

 ضمن سعيها المتواصل للتشجيع على الإبداع في مختلف المجالات، أعلنت المؤسسة العامّة للحي الثقافي عن جائزة كتارا للإبداع الهندسي هذا العام في خمسة مجالات هي: الثقافة والرياضة والسياحة والبيئة والطب. حيث وجهت الدعوة لجميع المُهندسين من مختلف أنحاء العالم للمُشاركة في الجائزة من خلال تقديم مشاريعهم الهندسيّة، التي تشمل فئات الجائزة الخمس.

وتهدف الجائزة، إلى تعزيز التميّز في المشاريع البحثيّة المُكتملة مع التركيز على صحة الإنسان والأخذ بعين الاعتبار الجمال والاستدامة، كما يشترط في المشروع المُشارك أن يُعالج التحديات المعاصرة والمستقبليّة ويتميّز بالابتكار والإبداع، بالإضافة إلى ضرورة أن تقدّم المشاريع باللغتين العربية والإنجليزية، إلى جانب عرض هندسي شامل للمشروع. وسيحصل الفائز في كل فئة من فئات الجائزة الخمس على 10 آلاف دولار أمريكي. مع العلم أن التسجيل للجائزة يكون عبر موقع كتارا الإلكتروني www.katara.net .. على أن يكون آخر تاريخ لاستلام المُشاركات هو 31 يوليو المُقبل.

وتعتبر هذه الجائزة واحدة من مبادرات «كتارا» العديدة والمتنوّعة التي تعمل من خلالها على تحفيز القدرات الإبداعيّة في مختلف المجالات الثقافية والفنيّة والعلميّة، والتي تأتي ضمن استراتيجيتها الساعية إلى بناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز المفهوم الشامل للثقافة كقاعدة أساسيّة لإثراء المُجتمع بكل الطاقات الإبداعيّة وتحفيزه الدائم على الابتكار. كما تأتي في إطار تأكيد دور «كتارا» في نشر قيم الإبداع والابتكار وأن يكون الحي الثقافي عنواناً عالمياً للإبداع ولكل ما يساهم في تطوير المُجتمعات والارتقاء بالإنسان ويمدّ جسور التواصل بين الثقافات والشعوب من خلال الابتكار والإبداع. ومن المُنتظر أن تعود مخرجات هذه الجائزة بالنفع على كامل المجتمع، حيث ستستحث الطاقات الشابة على الابتكار والإبداع وهو ما من شأنه أن يدعم ما يعرف باقتصاد الإبداع الذي يعدّ رابع قطاعات الاقتصاد عالمياً، ويقوم على رأس المال الفكري، إذ تتوجّه الجائزة لجميع المهندسين داخل قطر وخارجها وهو ما يُعزّز التنافس ويُساهم في الخروج بمشاريع على درجة عالية جداً من الابتكار والجودة والتميّز.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .