دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/5/2020 م , الساعة 11:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

باطلاقه مجانا لاستضافة مؤتمرات فيديو مجانية

"جوجل" يضرب "زووم " بتطبيق "ميت"

"جوجل" يضرب  "زووم "  بتطبيق "ميت"

وكالات:

قالت شركة ألفابت المالكة لمحرك البحث جوجل الأربعاء إن أي مستخدم سيكون قادرا قريبا على استضافة مؤتمرات فيديو مجانية على تطبيق ميت (Meet) مما يحول أداة العمل الخاصة بالشركات من جوجل إلى أكبر منافس لزووم وغيره من التطبيقات التي تسعى لاستغلال تفشي فيروس كورونا للسيطرة على سوق محادثات الفيديو.

 

فقد قدمت شركات مثل زووم ومايكروسوفت وفيسبوك خدمات المحادثات عبر الفيديو هذا الشهر لجذب المستخدمين بعدما منع انتشار فيروس كورونا الأشخاص من الخروج للاختلاط مع الأصدقاء والأسرة.

لكن تطبيق "ميت" الذي يضم مئة مليون مستخدم يوميا كان يتطلب حسابا تجاريا أو تعليميا لإجراء المكالمات. وبالرغم من أن جوجل قد عرضت منذ فترة طويلة إصدارات مجانية من أدواتها الخاصة بالأعمال بما في ذلك جيميل ومحرّر مستندات غوغل، إلا أنها لم تقدم خدمة "ميت" مجانا، التي تم إطلاقها قبل ثلاث سنوات.

وستفتح الشركة تطبيق "ميت" تدريجيا الأسابيع المقبلة، ويمكن للمستخدمين الاشتراك عن طريق الدخول لموقع الخدمة على الإنترنت.

وانخفضت أسهم زووم بنحو 7% أمس الأربعاء بعد إعلان جوجل دخولها سوق محادثات الفيديو، وكانت أسهم زوم قد انخفضت قبل ذلك بمقدار 3% قبل أيام عند إعلان فيسبوك عن خدمة "رومز" من ماسنجر.

 

وقدمت غوغل خدمة "هانغ أوتس" (Hangouts) لمحادثات الفيديو المجانية لما يقرب من 12 عاما، ولكن تضاءلت شعبيتها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بسبب مشاكل الأمان والتكنولوجيا القديمة التي تتبناها. كما تملك الشركة أيضا تطبيق "دو" (Duo) وهو تطبيق مكالمات فيديو يمكن الوصول إليه عن طريق الهواتف الذكية.

وقالت سميتا هاشم مديرة إدارة المنتجات في غوغل في مقابلة إن الشركة توصي المستهلكين باستخدام "ميت" على استخدام "هانغ أوتس".

وذكرت أن "بما أن كوفيد-19 أثر على حياة الجميع، فقد شعرنا أن هناك سببا قويا لجلب منتج تم تصميمه للأنشطة التجارية فقط ليستفيد منه الجميع. إنه منتج حديث وأكثر أمانا وموثوقية".

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .