دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/4/2020 م , الساعة 11:44 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية :

على منصات التواصل الاجتماعي

مبادرات مجتمعية متنوعة للأكاديمية الاولمبية القطرية

مبادرات مجتمعية متنوعة للأكاديمية الاولمبية القطرية

الدوحة-قنا:

أطلقت الاكاديمية الاولمبية القطرية عدة مبادرات على منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة القليلة الماضية،وهي  لياقتك في دقيقة ، ومعلومة اولمبية وسؤال ، والتعليم عن بعد #تعلم_فالبيت  ، وذلك بهدف توعية المجتمع ومنحهم عدد من افضل الخيارات لقضاء الوقت بالشكل النافع والمفيد خلال بقاءهم في المنزل جراء جائحة فيروس كورونا المستجد .

وتعتبر مبادرة لياقتك في دقيقة احد المبادرات التي وجدت اقبالاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، والتي تحث فيها الاكاديمية الاولمبية القطرية الجميع على ممارسة الرياضة، من خلال فيديوهات قصيرة بعنوان لياقتك في دقيقة، يتم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن الفيديوهات من ثلاثة إلى اربعة تمارين يومية بسيطة وميسرة للجميع، بعضها يكون بوزن الجسم والبعض الاخر بمعدات متوفرة في كل بيت مثل الكرسي أو حقيبة الكتب المدرسية، وذلك بهدف الوصول الى لياقة رياضية كاملة والمحافظة على وزن الجسم بصورة مثالية خلال فترة البقاء في المنزل هذه الفترة، ولما للرياضة من فوائد عديدة وكثيرة واهمها في الوقت الحالي زيادة مناعة الاجسام لمواجهة خطر الفيروسات.

ويقدم هذه الفقرة المدرب فيصل موسى عبدالله، أحد خريجي الاكاديمية الاولمبية القطرية في برنامج المدربين العرب، هذا البرنامج معتمد من التضامن الاولمبي في اللجنة الاولمبية الدولية والذي كانت الاكاديمية الاولمبية القطرية قد طرحته في وقت سابق.

وقامت الاكاديمية الاولمبية القطرية بإطلاق مسابقة رمضانية بعنوان معلومة أولمبية وسؤال وذلك على حسابها الرسمي في الانستجرام طوال شهر مضان المبارك عدا الجمعة والسبت وذلك من خلال خاصية البث المباشر.و تمتد لمدة نصف ساعة تبدأ بطرح معلومة اولمبية أو رياضية وبعدها يتم طرح سؤال عن هذه المعلومة ومن ثم يتم فرز الاجابات الصحيحة واعلان الفائز خلال البث المباشر اليومي.

المسابقة من اعداد الباحثة واخصائية المكتبات السيدة حسناء علي عيسى بوحقب، وتقديم الاعلامي الدكتور خالد محمد القحطاني رئيس الاعلام والتسويق في الاكاديمية الاولمبية القطرية والمذيع في قنوات الكأس الرياضية.

وتهدف المسابقة الى تثقيف المجتمع بالثقافة الرياضية والأولمبية بطريقة خفيفة ومبسطة، حيث تم التطرق فاليوم الاول الى قصة نشأة الالعاب الاولمبية في عام 776 قبل الميلاد ، وفي اليوم الثاني كان الحديث عن قصة البارون بير دي كوبورتان الذي أعاد الالعاب الاولمبية بشكلها الحديث، اما ثالث الايام فكان الحديث عن دورة الالعاب الاولمبية الحديثة الاولى في عام 1896 ، ورابع الايام تحدث عن دخول المرأة الى الالعاب الاولمبية في عام 1900 في اولمبياد باريس . و تستمر المعلومات يومياً بتسلسل تاريخي حتى الوصول للرياضة القطرية ونشأتها وتطورها، وبهذه الصورة يتم نشر الثقافة والتاريخ الاولمبي والرياضي في أوساط المجتمع بطريقة خفيفة ومرحة ومبسطة.

ويتم تقديم جائزة يومياً للفائز عن طريق الراعي الرسمي للمسابقة مؤسسة برزان للعطور والذين تكفلوا بتوصيل الجائزة الى منزل الفائز بهدف المحافظة على سلامة افراد المجتمع واستمرار بقائهم في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

وأطلقت الاكاديمية وسم #تعلم_فالبيت على تويتر وانستجرام وفيسبوك، بهدف تشجيع افراد المجتمع على الاستفادة من الوقت خلال بقائهم في المنازل، حيث ان الاكاديمية في بداية شهر مارس الماضي كانت قد قامت بتعليق الدورات والبرامج الخاصة في اجندة هذا العام واغلاق مقرها في منطقة الغرافة، وتوجهت الاكاديمية لتحويل الدراسة إلى التعليم عن بعد عن طريق برنامج مايكروسفت تيمز، فأقامت العديد من الدورات والورش خلال شهر ابريل الحالي، وحالياً يستعد القائمون على الاكاديمية لتدشين اجندة شهر يونيو خلال الايام القليلة القادمة.

 

 

 

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .