دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 13/10/2019 م , الساعة 3:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المؤسسات الخيرية الأولى بالدراهم المتبقية

المؤسسات الخيرية الأولى بالدراهم المتبقية

بقلم : فاطمة محمد علي ..

نواجه عند جرد مشترياتنا في بعض المحلات التجاريّة أن مجموع قيمة مشترياتنا لا تخلو من بعض الدراهم التي يغضّ البعض الطرف عن الحصول عليها، خاصة إذا كانت من خمسة وعشرين درهماً، لأننا أصلاً لا نستخدمها في حياتنا اليوميّة، والبعض يكتفي في الحصول على علكة بدلاً منها، وأذكر جيداً قبل سنوات أن مصرف قطر المركزي أكد على وجوب توفير القطع المعدنيّة في المحلات التجارية، ولكن ماذا عن بضعة دراهم؟

والدوحة اليوم أصبحت وجهة لاستضافة العديد من الأحداث المختلفة الدوليّة التي يحضرها جمهور كبير أيضاً، وغرس ثقافة حق المشتري للحصول على المتبقي من نقوده مهم وإن قل عددها، والتأكيد على ألا يستسهل الموظفون العاملون على أجهزة الكاشير الأمر.

هنا أقترح توجيه المتبقي من الدراهم المتبقية إلى مؤسساتنا الخيرية المختلفة لتصرف في الأعمال الإنسانيّة المختلفة، وهي مبالغ عند جمعها نهاية الشهر ومن مختلف المحلات التجارية تصبح كبيرة، وذلك بدلاً من بقائها لا يستفيد منها صاحب العلاقة، إنما المحلات التجاريّة وحدها فقط.

إن الأمر على بساطته، لكن عائده النقدي الكبير يستحق التوقف عنده والاهتمام به، ومنها نحقق غرس ثقافة حق المستهلك في الحصول على كامل عائده النقدي المتبقي من قيمة مشترياته، ونزرع في الموظفين العاملين على أجهزة الكاشير في المحلات التجارية ثقافة تقدير النقد، وزرع ثقافة حق المستهلك في استرداد المتبقي من قيمة مشترياته.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .