دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 15/10/2019 م , الساعة 12:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تطوير الذات مفتاح الفرص والإنجازات

تطوير الذات مفتاح الفرص والإنجازات

بقلم / مازن القاطوني :

في أحد الأقوال المنسوبة لأينشتاين عالم الفيزياء الشهير وأحد أعظم العقول على مر التاريخ يقول: (التعليم المدرسي ربما يجلب لك وظيفة، أما التعليم الذاتي فحتماً يجلب لك عقلاً)، تلك حقيقة واضحة فطن إليها الرجل قبل ما يزيد على المئة عام، وهذا أمر لا يزال له وجاهته، وتزداد صحته يوماً بعد يوم.

ليس من الحكمة أبداً أن نتوقف عند شهادة مُعيّنة أو إنجاز معين وصلنا إليه، إن عجلة الأيام مُسرعة والتقدم التقني والعلمي الذي عليه العالم حالياً لا يترك لنا فرصة أن نأمن أو نستريح، لذلك فأولئك الذين يتوقفون عن تطوير مهاراتهم وتحسين معارفهم؛ مع قليل من الوقت لن يجدوا لهم مكاناً وسط عالم الأعمال، فالتنافس على أشده، والحاجة إلى المهرة ومن يمتلكون الأفضل هو حقيقة لا مفر منها ولا مهرب.

ليس أمراً عابراً أن يمتلك كل منا طموحه الخاص، ذلك الطموح الذي يشجّع ويدفع صاحبه إلى تطوير ذاته واكتساب مزيد من المعرفة والخبرة في مجاله أو مجالات مُتعلقة، هذا أمر إن امتلكناه، يجب أن نتشبث به ونستثمره.

إن التعلم الذاتي عبر الدورات الموثوقة وعبر التدريب التطبيقي المرتبط بتخصّصنا هو أمر مهم، ويشي بكثير من الفرص من خلفه، إن نحن أحسنا اختيار ما نحتاج إلى تعلمه فعلاً، إذ لم يعد التدريب والتعلم الذاتي كما السابق مُعقداً على مستوى الحضور والسفر والتكاليف المادية، العلم حالياً صار مجانياً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مجانياً ومُيسّراً بقدر لا يُوصف، وهو سبب آخر يفرض علينا استغلال هذا الأمر استغلالاً أمثل.

الإنترنت والدورات الأونلاين الموثوقة والمقدّمة عبر منصّات تعليمية شهيرة وتفاعلية، هي الخيار الأمثل للذين يجدون صعوبة في توفير أوقات مُنتظمة للتعلم، أو أولئك الذين يجدون في أنفسهم عدم القدرة على الإيفاء بالمتطلبات المادية للبرامج التعليمية الواقعية. من هنا فلا مجال للهرب، فكل الأمور تقودك نحو إلزامية تطوير ذاتك وإصقالها بالعلم والتخصص، سواء من جهة تيسّر ذلك عبر عديد من الطرق والنوافذ أو من جهة التنافسية الشديدة التي صارت عليها الأعمال، والتي تحتاج معها بذل جهد أكبر من أجل ترسيخ الأقدام والمرور إلى نجاحات وإنجازات جديدة.

 

info@mbq.qa

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .