دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 17/10/2019 م , الساعة 1:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

حجب مواقع التواصل الاجتماعي غير المناسبة

حجب مواقع التواصل الاجتماعي غير المناسبة

بقلم :نورة محمد عبدالعزيز ..

ما من شك في أن الشبكة العنكبوتية «الإنترنت» أحدثت فهماً إعلامياً جديداً مغايراً عما كان سائداً من ذي قبل فهي لم تقف مثل ما سبقها من الوسائل الإعلامية عند إبقاء المرء عند الاستفادة منها فقط، إنما أدخلته فاعلاً في صنع المادة إلى جانب أنها جعلت العالم حاضراً في الشاشة الصغيرة، فأي شخص يستطيع الانتقال من موقع معرفي إلى آخر، وبنفس الزر تستطيع إيصال ما تريد دون أن تقف أمامك عثرات الموافقة المسبقة ودون أن تتعثر في تحقيق هدفك، وفيما تريد الوصول إليه مهما بعدت مسافة المادة المراد الاستفادة منها جغرافياً.

وتأكيداً لأهمية الشبكة العنكبوتية أنها وجدت من الاهتمام ما لم تجده أي وسيلة إعلامية أخرى من حيث الاهتمام بها من قبل الأجهزة الرسمية وغير الرسمية والمنظمات والأفراد وفي أنها لا تتطلب جهداً كبيراً كما تتطلبه الوسائل الإعلامية الأخرى وفي الوقت ذاته تستطيع الوصول إلى ملايين البشر أينما وجدوا مادام وجدت معهم شبكة الإنترنت.

في المقابل أطالب جهة الاختصاص بتنشيط حجب المواقع غير المناسبة والمواقع التي تنشر مواد إباحية في جميع مواقع التواصل الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك وإنستجرام حفاظاً على أطفالنا وأبنائنا وبناتنا.

كما لا أُعفي الآباء والأبناء من مسؤولية توعية صغارنا بخطورة هذه المواقع غير المناسبة والتي تهدف إلى الربح السريع غير مهتمة بالمحافظة على أخلاق الشباب والأطفال، وأقول وأؤكد على التوعية، لأن المراقبة أصبحت صعبة فنحن للأسف لا نستطيع التحكم بها ومن سوء الواقع أن الهواتف الخلوية أصبحت بيد أبنائنا وتُباع بأسعار بعضها زهيدة.

لذلك، فالأمل معقود على الجهات المختصة بتتبع المواقع المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي غير المناسبة لديننا ولثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا.             

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .