دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 20/10/2019 م , الساعة 3:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

التخييم الشتوي.. آمال وتطلعات

التخييم الشتوي.. آمال وتطلعات

بقلم : أحمد علي الحمادي ..

أعلنت وزارة البلدية والبيئة الأسبوع الماضي عن بدء التسجيل في موسم التخييم الشتوي لعام 2019/‏2020 بشروط وضوابط محدّدة وتشكيل لجنة عُليا للإشراف ومتابعة المخيمات المخالفة بالتعاون مع وزارة الداخلية ونيابة البيئة والبلدية، ولا ننكر الجهود المبذولة التي يقوم بها رجال الأمن والمراقبون البيئيون على مدار الساعة أثناء الموسم.

إن الحفاظ على البيئة من أهمّ الأمور التي يجبُ الالتزام بها، سواء على مستوى الفرد أم على مستوى المجتمع، خصوصًا أنّ البيئة هي كلّ ما يُحيط بالإنسان من نباتات وحيوانات وجمادات، حتى إنّ الإنسان نفسه يُعدّ من عناصر البيئة، ولهذه العناصر جميعها أهميّة كبرى ومساس مباشر بحياة الناس اليوميّة، لهذا فإنّ الحفاظ على البيئة ضرورة ملحّة يجب عدم التساهل فيه أبدًا؛ لأنّ الإخلال في أي من عناصرها يُسبب الكثير من الأضرار السلبيّة للإنسان، كما يُسبّب أمراضًا خطيرة لا حصرَ لها، وكوارث بيئيّة مدمّرة تقضي على الروض والمروج الخضراء التي تزيّن بر دولتنا الحبيبة في الربيع وتلوّث الشواطئ التي يستمتع بها الناس في فصل الصيف.

نتمنى تركيب نظام مراقبة بالكاميرات في عدد من الروض في مختلف مناطق الدولة، مؤكدين أن المشروع يهدف للحفاظ على تلك الروض من التجاوزات التي يقوم بها المخالفون.

وزيادة جهود تشجير المناطق البريّة، على المخيمين وأصحاب العزب البرية الجوالة والثابتة زيادة كثافة الغطاء النباتي.

وتكثيف الدوريات لتعمل على مدار الساعة في مراقبة العزب وفي تطبيق القوانين البيئيّة، والتفتيش على المخيمات الشتويّة خلال موسم التخييم وحماية الروض من دخول المركبات أو العبث فيها.

وزيادة وتشجيع وتقديم الدعم المادي والمعنوي للحملات والمبادرات التطوّعية التي تقيمها المدارس والمراكز الشبابيّة في سبيل تنظيف وحماية البيئة من المخلفات وتسوير الكثبان الرمليّة في مناطق سيلين والعديد لمنع التهوّر الحاصل من قبل بعض الشباب في الاستعراض والقيادة برعونة من أجل المُحافظة على الأرواح والممتلكات العامّة.                  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .