دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 3/10/2019 م , الساعة 1:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رســــول العلـــم شــــــكرًا

رســــول العلـــم شــــــكرًا

بقلم : سفر حمد خالد الهاجري ..

يحتفل العالم في يوم الخامس من شهر أكتوبر باليوم العالمي للمعلم، تقديرًا وعرفانًا بدور المعلمين في النهوض بمستقبل الأمم؛ ذلك لأن المعلم يؤدي رسالة سامية كونه ينشر العلم بين المجتمع تلك المهمة والرسالة التي قام بها الرسل والأنبياء على مرّ العصور.

والمعلم من أهم فئات المجتمع وأكثرها تأثيرًا؛ لأن منتجه وميدان عمله فئة من أهم فئات المجتمع وهم طلابنا وأبناؤنا الذين سيكونون شباب المستقبل وسيتبّوّؤون مواقعهم طبقًا لمهنهم المُختلفة ليشكلوا سواعد نهضة الأمة.

 

إن المعلم شخصية محورية متعددة المهام فليس منوطًا به تعليم ونقل العلم فقط بل هو مؤثر تربوي في شخصية الطلاب يضاهي دوره دور الوالد والأم والأسرة كلها؛ وذلك لأن الطالب ينظر لمعلمه على أنه في مقام والده، وأن المعلم مثلًا أعلى له، ولذلك فالمعلم من المهنيين المحسوبة عليهم حياتهم وتصرّفاتهم الشخصية لأنهم قدوة لطلابهم.

ويعدّ المعلم أكثر الأشخاص حبًا لمصلحة الطالب، فالمعلم يتساوى بذلك مع الوالد كونه يتمنّى أن يصبح طلابه أفضل منه ويشعر بسعادة بالغة مثله مثل (الأب والأم) إذا أصبح طلابه أفضل منه علمًا ومكانةً؛ لأنه يعطي بلا حدود مثل الأب.

إننا إذ نهنئ المعلمين في يومهم فإننا نقدّم لهم الشكر الجزيل الذي تعجز الكلمات عن وصفه ولن يستطيع أحدٌ أن يوفيهم أجرهم لأن الله عزَ وجل فقط هو القادر على ذلك، فجزى الله معلمينا رسل العلم خيرًا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .