دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 8/10/2019 م , الساعة 12:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ختامها مسك بالذهب تنظيميًا

تنظيم مبهر لبطولة العالم لألعاب القوى

تنظيم مبهر لبطولة العالم لألعاب القوى

بقلم / محمد علي ناصر :

تعمدت عدم الكتابة عن بطولة العالم لألعاب القوى التي استضافتها قطر حتى ختامها يوم أمس، وختامها مسك وورد وياسمين ذهبا بالميدالية التي حققها لاعبنا معتز برشم في سباق الوثب العالي ليحتفظ بها للمرة الثانية على التوالي، وبالذهب تنظيميا وأشاد المسؤولون والمشاركون والمتابعون بالامتياز القطري في تنظيم البطولة.

نحن أيضا مواطنون لم تتأثر كثيرا حركتنا خلال فترة البطولة، نعم حدث بعض الزحام في الحركة المرورية لكنها وقتية وغير مؤثرة، فالكل يسير بانتظام وحتى أذكر عندما كان يتم تجهيز شارع الكورنيش بالمصابيح كان العمل يجري في فترة متأخرة من اليوم ونفاجأ في الصباح بأن جديدا تم في شارع الكورنيش، فندرك أنه تم العمل على إنجازه يوم أمس ليلا، والأمر كان كذلك في الشوارع حول استاد خليفة، فقد ظلت الحركة المرورية مفتوحة أمام السائقين رغم أن الحدث الرياضي عالمي والمشاركون بالمئات.

كان يهمني التوقف عند هذه النقطة كثيرا لأن مثل هذه الانسيابية في الحركة المرورية لم تحدث عفويا إنما بالتأكيد وراؤها جهد كبير وعمل دؤوب لا يتوقف، وتنسيق ناجح بين الجهات المختصة. الأمر الثاني الذي يستحق التوقف عنده تقدير المتطوعين والعاملين على إنجاح البطولة من مختلف الأعمار ومن الجنسين وغرس ثقافة جديدة تمثلت بإتاحة الفرصة لمشاركة الجميع.

الأمر الثالث الرائع وأشادت به الصحافة العالمية والمغردون في السوشيال ميديا، الأخلاق الرفيعة التي ظهر بها الجمهور القطري ومعهم إخوتهم المقيمون، فلابد من التوقف عند هذه النقطة الجديرة بالتقدير ولفت الانتباه إليها، وهذا شيء جميل ورائع بتشجيع اللاعبين والحضور الذي ازداد كثافة حتى امتلأت مدرجات استاد خليفة الدولي مع تقادم الأيام والاقتراب من نهاية البطولة.

وفي الختام المتابعة من المسؤولين الذين كان دورهم فاعلا وفعالا ومثمرا على بقية الجمهور والعاملين فعندما تجد المسؤول حاضرا ومتابعا ومشاركا في الحدث المهم عالميا فبالتأكيد سينعكس هذا على العامة، فاستحقت قطر الذهبية على حسن التنظيم وهي رسالة أيضا للأجهزة الرياضية الدولية على قدرة قطر في حسن التنظيم بشكل لافت للنظر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .