دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 8/10/2019 م , الساعة 12:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

معاً للنهوض بمراكز تحفيظ القرآن الكريم

معاً للنهوض بمراكز تحفيظ القرآن الكريم

بقلم / أحمد علي الحمادي  :

تزخر دولتنا الحبيبة بالعديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم الذي يعتبر(دستور الأمة الإسلامية ومصدر التشريع الأول) وتكون في العادة داخل المساجد أو مبان مستقلة للنساء والأطفال وبرامجها مستمرة وتنتشر في العديد من المناطق الشمالية والجنوبية.

وتهدف مراكز تحفيظ القرآن الكريم بشكل عام للتقرّب إلى الله -عزّ وجلّ- بتلاوة كتابه، وتعلّمه وتعليمه للناس وإتقان تلاوة القرآن الكريم بطريقةٍ صحيحةٍ سليمةٍ. والتمكّين من حفظ القرآن الكريم وتثبيته في الذاكرة.

إن عمارة مساجد المسلمين بحفّاظ كتاب الله -تعالى- المتقنين والمتمكّنين، والعلم بالأحكام الشرعية التي اشتملت عليها آيات القرآن الكريم ومعرفة قصص الأنبياء الذين ذُكروا في القرآن الكريم، وبعض ما ورد في مواقفهم الدعوية وفهم حقيقة القرآن الكريم أنّه منهج حياةٍ للمسلم.

نتمنى أن تتحول وتكون مراكز ثقافية إسلامية شاملة بتكاتف جهود كل من كلية الشريعة بجامعة قطر والمجلس الأعلى للتعليم والمراكز الشبابية والجمعيات الخيرية وأن تكون للقطريين وبجانبهم الجاليات العربية وغير العربية المقيمة بالدولة وأن ينظم فيها محاضرات دعوية شيقة وتنظيم مسابقات لعمل أبحاث في تفسير القرآن الكريم ومعرفة أسباب النزول ومدى ارتباط الوحي بالغرائز الإنسانية إلى جانب انتداب مختصين ودعاة ملمين باللغات الهندية والفلبينية والنيبالية وبمدى ارتباط الأديان السماوية مع بعضها وهم أكثر الجاليات العاملة بالدولة وعمل ندوات للتعريف بالإسلام آخر الأديان وتوزيع الكتب وعرض الأفلام السينمائية عن شخصيات تغيرت حياتها بعد إسلامها.

علامة استفهام؟!

من المسؤول عن عدم معرفة الشاب والفتاة بمعنى كلمتي الفلق والغسق إلى جانب مقاصد الشريعة وقد حفظا صغارا السور القرآنية منذ نعومة أظفارهما؟.


جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .