دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : اّراء و مقالات : المنبر الحر :

استعادة الباقورة والغمر

استعادة الباقورة والغمر

بقلم / محمد فؤاد زيد الكيلاني :

أعلن ملك الأردن عن إنهاء العمل باتفاق الباقورة والغمر، وكان هذا الإعلان فرحة للشعب الأردني، ولاقى ارتياحًا لدى الشارع الأردني عامة، وخصوصًا أهالي الباقورة والغمر لما له من أثر إيجابي في إنعاش السياحة وجلب الاقتصاد، وهذه القرارات تاريخية ومفصلية في تاريخ الأردن، هذا هو الأردن على مرّ التاريخ يأخذ القرارات الصعبة والمهمة في الوقت المُناسب.

واتخاذ القرار في هذا الوقت جاء وحسم كل الأقاويل والتكهنات التي تدور حول الباقورة والغمر. في هذه الفترة تداولت وسائل الإعلام كثيرًا من الأخبار المغلوطة حول هذا الموضوع، وفي هذا القرار وضع الحد لهذه الأقاويل والشائعات.

الآن الباقورة والغمر أصبحتا تحت سيطرة الأردن، بعد انتهاء عقد الإيجار المبرم بين الأردن وإسرائيل لمدة 25 عامًا، ورفع العلم والسلام الملكي الأردني على أراضي الباقورة المُستعادة من قبل الجيش الأردني، ومنعت إسرائيل المُستوطنين من الدخول إليها بعدما كانوا يسرحون ويمرحون بها.

هذه الخطوة جاءت في وقت حرج وحساس جدًا لما يشهده العالم هذه الفترة من نزاعات كبيرة ومهمة في الشرق الأوسط، ومحاولة إسرائيل التطبيع مع دول عربية، لتكون هذه ضربة قوية لإسرائيل بأنّ الأردن ومعاهدة السلام معها لا تعني شيئًا مقابل استعادة الأرض وانتهاء الاتفاقيات بينهما مهما كانت هذه الاتفاقيات.

العالم العربي تحديدًا والذين يحاولون التطبيع مع الكيان الغاصب الإسرائيلي، عليهم الانتباه جيدًا أن إسرائيل دولة مارقة وستزول في أي لحظة، والمراهنة دائمًا تكون على الحصان الرابح وليس الخاسر، فالشعوب العربية مؤخرًا أثبتت وقوفها ضد الكيان الغاصب وما تقوم به من تنكيل ضد الشعب الفلسطيني القابع تحت هذا الاحتلال.

الواضح أن هناك صحوة شعوب عربية ضد الإسرائيليين والعمل على تفعيلها ومحاربة هذا الكيان بكل الوسائل المتاحة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .