دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 31/3/2019 م , الساعة 6:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

متحـف قطــر الوطـني إرث المـاضـي

متحـف قطــر الوطـني إرث المـاضـي

بقلم : محمد زين العابدين نصير ..

شهدت دولة قطر على مدى العقود الأخيرة مرحلة نمو مُتسارع، وشجّعت القيادة الحكيمة جميع جهات الدولة للتطوير في كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، لبناء دولة عصرية مع الحفاظ على القيم الأصيلة والموروث التاريخي، لمُجتمع واعٍ قائم على المعرفة يُواكب الانفتاح والرؤية المُستقبلية للمنطقة.

ومن الأحداث التاريخية للدولة، افتتاح «متحف قطر الوطني» بتصميم جديد ونهج محافظ على المباني القديمة يحتضن نمط المعمار الجديد المُستوحى من شكل زهرة الصحراء حسب المصمم العالمي للمتحف، ليشكل المبنى الجديد لمتحف قطر الوطني مزيجاً من الأنماط المعمارية العصرية مع التركيز والحفاظ على جوهر التراث القطري، ليصبح إنجازاً معمارياً عالمياً، ويُحافظ على الإرث الثقافي والتاريخي شامخاً لامتداد الماضي.

وتضم مُقتنيات المتحف آلاف القطع النادرة، التي تصوّر جميع نواحي الحياة القديمة، والأدلة على تاريخ قطر والاستيطان البشري في قطر. أيضاً الشيء الجميل والمميّز في المتحف هو التاريخ الشفاهي، شذرات من تاريخ قطر سردها كبار السن، معلومات ستكون سجلاً ذا قيمة تاريخية لأي أمة، قصص الأسلاف والآباء تعرّف الأجيال وزوّار المتحف طبيعة نمط الحياة السائد في القرن الماضي وقبل تأسيس الدولة حتى أصبحت دولة قطر كياناً مُستقلاً مُؤثراً في العالم ومركزاً للثقافة والتعليم .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .