دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/4/2019 م , الساعة 6:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المهرجانات .. ترفيه أم تكسّب فقط؟

المهرجانات .. ترفيه أم تكسّب فقط؟

بقلم : مبارك الفياض الخالدي ..

في دولتنا الحبيبة قطر نشاطات عدّة، وكل نشاط يجذب المواطنين والمقيمين وخاصة الذي لديه أطفال، وتتعدّد الأماكن بمختلف المناطق في الدولة، لكن بعض المهرجانات أصبحت عبئاً على العائلة، حيث كثرة المهرجانات وارتفاع أسعارها الخيالية المبالغ فيها للمنتجات والمأكولات والمشروبات، أصبح الوافدون إليها يغيّرون من توجههم لتلك الأماكن لأنها ترهق العوائل القطريّة، فكيف بالمقيمين الذين لهم الحق في التنزه والترويح عن النفس؟.

لكن من لديهم عدد من الأبناء، لن يستطيعوا دفع التكاليف التي تدفع في ساعات قليلة على الألعاب والأكل فقط، والأغلب لن يأخذ أبناءه لتلك المهرجانات التي تهوّن عليهم عناء العمل بعد أسبوع بين الكتب والمدرسة.

ولا يخفى على الجميع أن أصبح المواطنون الذين يشكلون الأغلبية من مرتادي تلك المهرجانات هم الفريسة، وهذا يُشكل عبئاً على الوالدين.

المطلوب من ذوي الاختصاص إعادة النظر في خفض الأسعار وأيضاً رسوم الدخول وإصدار تذكرة واحدة لجميع الألعاب بسعر معقول ومدروس وتشديد الرقابة على أسعار المطاعم منها المشروبات والمأكولات، حيث وصل سعر الكوفي إلى (30) و(البيرجر) (50) ريالاً والمياه المعدنية تتفاوت الأسعار من (3 إلى 10) ريالات وهذا غير مطاق على الوالدين ولو تمّ التقليل من تلك المهرجانات بتوزيعها على مدار السنة وتنويع منها التوعوي والتربوي، ويكون هدفها الترويح والترفيه وليس الربح فقط.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .