دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 12/5/2019 م , الساعة 8:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كـتـب ومجــلات طـهــي الطعـام

كـتـب ومجــلات طـهــي الطعـام

بقلم : محمود منصر ..

في الشهر الفضيل يزداد الترويج والاهتمام بأمور الطبخ، ومن قبل دخول شهر رمضان الكريم، فتخصّص مجلات صفحات وربما تصدُر ملاحق مُستقلة، وتباع كتب جديدة عن الجديد في موائد الطبخ، وكذلك الإعلانات الخاصة بالمواد الغذائية حيث توزّع بعضها كتيبات بها طرق حديثة في طهي الطعام، وليس هذا فقط بل إن الاهتمام في طريقة الترويج عن كتب الطبخ والمجلات فاق التوقعات، والاختيار في طباعتها الورق الفاخر.

كتب الطبخ تُباع بأسعار مرتفعة، الواحدة منها أكثر بثلاثة أضعاف قيمة بعض كتب الأدب أو غيرها من الكتب الأخرى، هذا غير برامج الطبخ التي تقدّم على القنوات الفضائية، فهل شهر رمضان المطلوب فيه أن نزيد اهتمامنا بالطعام والطبخ أم أن نزيد اهتمامنا في العبادات؟.

نعم لا بأس من الاهتمام بمائدة الطعام عند الفطور وعند السحور ولا بأس في موائد الإفطار يكون فيها أنواع مختلفة من الأطعمة الشهية، لكن من دون مُبالغة، كما نرى في أيامنا هذه حيث أصبح الطعام هو نجم شهر رمضان في القنوات الفضائية وبعض المجلات.

كذلك أصبح بعض الناس همّهم الطعام، وربات البيوت أصبحن يتنافسن في الطبخ لدرجة المُبالغة، وهذا خلاف التقليعات الجديدة في تزيين موائد الإفطار، وشراء الأواني الفاخرة مُختلفة الأشكال والأحجام. لست ضد الاهتمام بمائدة الطعام ولكن أقف عند المُبالغة، رغم أن هذا ليس من الضروري الاهتمام به، إنما الاهتمام من شهر رمضان في كسب الوقت بالحسنات والأجر والثواب.. نسأل الله أن يتقبّل صيامنا وقيامنا، ويبلّغنا شهر رمضان أعواماً وأعوام.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .