دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 23/5/2019 م , الساعة 5:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وانتصف رمضان الفضيل

وانتصف رمضان الفضيل

بقلم : عبدالرزاق العنزي ..

منذ أيام كان دعاؤنا اللهم بلغنا شهر رمضان، وكنا في شوق للقياه وتوق لصومه وقيامه تعطشاً للحسنات ومحواً للسيئات، والآن نحن من منتصف شهر رمضان، مرّت أيامه سريعة وانقضت لياليه على عجالة، وكأن الزمن يُسابقنا بلا هوادة ولا روية.

أحقاً يا مسلمون انتصف الشهر؟ أحقاً سيمضي رمضان؟ أحقاً سنودّعه قريباً لسنة كاملة إذا كنا من أهل الدنيا، أحقاً يا صائمون مرّت أيامه كساعة من نهار، مرّت مرور السحاب، نعم مضى نصفه كضيف خفيف الظل عظيم الأجر.

سبحان الله يا صائمون اكتمل نصف رمضان وليس بعد الكمال إلا النقصان، فها هي ليالي رمضان تتناقص وعدها التنازلي يبدأ، فاغتنموا أحبتي ما بقي من شهركم وأحسنوا العبادة فيه، وتدارك ما فاتكم من الأيام الباقية.

رحل نصفه وبين صفوفنا من هو صائم، وقائم قارئ للقرآن، ذاكراً لله في كل وقت فهنيئاً لهم، رحل نصفه وبين صفوفنا من صامه، وقد أفطر على أعراض الناس وانتهك حرماتهم واغتاب وسب وشتم ولعن، رحل نصفه وبين صفوفنا من هو عاق لوالديه وهاجر لإخوانه وأخواته، رحل نصفه وبين صفوفنا من استعبد الناس وظلمهم وبخس حقهم بحكم القوة بماله أو منصبه، رحل نصفه وبين صفوفنا من هو بخيل شحيح على المسلمين من الفقراء والمساكين لا يؤدي صدقة ماله ويُبارك في ماله بالصدقات، رحل نصفه وبين صفوفنا من اكتوى بالنار وغيره كُتب عند الله من عُتقاء النار، رحل نصفه وبين صفوفنا من آثر النوم والدعة والكسل على الطاعة والعبادة، رحل نصفه وبين صفوفنا من أخذته منيته واختطفه الموت من بيننا ولم يكمل نصفه الآخر.

فهنيئاً لمن قضى نصفه في عبادة وطاعة وخير، ويا حسرة على من قضى نصفه وهو غافل عاص بعيد عن ربه، فالشقي من حُرم الرحمة في رمضان ومن لم يتزوّد فيه فهو الظلوم لنفسه.

فيا مسلمون قوموا بحق شهركم واتقوا الله فيه واعلموا أن ما بقي منه يمر كالبرق الخاطف، فانتبه يا أخي فقد جد القوم بالمسير وشمّروا السواعد وأنت قاعد في مكانك، شارد عن ربك، مُتباعد عن خيره، فعد إليه فلا مهرب منه إلا إليه.

تقبّل الله طاعاتكم وأعمالكم وجعلكم من عتقائه في هذا الشهر الكريم .

 

bnlafianazi@gmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .