دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/5/2019 م , الساعة 5:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المشاريـــع المنزليــــــة

المشاريـــع المنزليــــــة

بقلم : مازن القاطوني ..

من منا لا يرغب في زيادة نسبة مداخيله المالية والرقي بمستواه إلى الأحسن والأفضل، لكن التمني وحده غير كاف فلابد أن يرافقه البحث والعمل على تحقيق ذلك التمني، حالياً نرى العديد من المشاريع المنزلية التي بشكل عام لا تحتاح رأس المال الكبير وأحياناً بدون رأس مال تستطيع بدء مشروعك.

ولترجمة مشروعك المنزلي تحتاج أولاً إلى كتابة الفكرة التي ترغب بالعمل بها في منزلك ومن ثم ابدأ بكتابة ماهي احتياجاتك وتوقعاتك لطلبات المجتمع وماهي طاقتك لتلبية الطلب في السوق، ماذا سوف تحتاج من مشتريات وأدوات وأمور تساعدك للبدء بأول طلب وأخيرا دراسة جدوى للمشروع كاملة، ثم استخراج رخصة من وزارة الصناعة والتجارة. وهناك الكثير من الأفكار سوف أذكر بعضها وأهمها وأكثرها انتشاراً مثل «صنع الحلوى» وهو مشروع يرتبط في غالب الأحيان بالنساء وإنما لا مانع أن يقوم به الرجال أيضاً، فهو مشروع ناجح ويدر أموالاً كثيرة، وذلك بإعداد أنواع من الحلويات والإبداع في تشكيلها ولكن يجب مراعاة الاختلاف والتميز حتى وإن كانت نوع الحلوى موجودة لدى منزل آخر أو محل أيضاً آخر فالكثير من أصحاب المشاريع المنزلية مستواهم الإبداعي والتقديمي أفضل من بعض أصحاب المحلات أو مشاريع قائمة منذ فترة.

أيضا «التصميم» ومن أجمل الأفكار فقط تحتاج إلى جهازك وإبداعك ومعرفة كيفية التسويق لأعمالك وسوف تبدأ بكسب الأموال بدون رأس مال فعلي. وأيضاً «الكتابة والتأليف» قد تكون كاتباً أو شاعراً وهناك أشخاص يبحثون عن هذه الخدمات أيضاً كتابة قصة أو بحث أو قصيدة لمناسبة معينة أو غيرها. وهناك «الدروس التعليمية» نعم يمكنك التعليم عن بعد بدروس مسجلة مثلاً أو عن طريق بعض برامج التواصل الاجتماعي أو غيرها من الطرق لإيصال معلوماتك للمحتاج. وهناك الكثير من الأفكار فقط تذكر دائماً وابدأ الفكرة وإن تكررت لكن طريقة التخطيط لها وتنفيذها وتقديم مخرجاتها تختلف من مبدع إلى آخر.

ختاماً هناك نوعان من الأشخاص، النوع الأول سيقرأ هذه الأفكار ويمر مرور الكرام دون أي تفاعل أو تمعن أو تطبيق لها، والنوع الثاني سيقوم باختيار أحد هذه المشاريع أو ما شابه لها ليبدأ في التنفيذ في أقرب وقت، فاختر أيهما تريد أن تكون.

 

info@mbq.qa

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .