دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 18/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الصيحات العالمية في وسائل التواصل الاجتماعي

الصيحات العالمية في وسائل التواصل الاجتماعي

بقلم / أحمد الأديب :

بالأمس القريب انتشر على جميع وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر - فيس بوك - انستجرام - سناب شات) في معظم أرجاء الدُنيا ظاهرة (كيف ستكون صورتك وأنت كبير هرم في العمر؟) وتفاعل معها الناس وخاصة الشباب بكل جد واجتهاد وكأنه اتفاق مسبق الكل يتسارع لينشر صورته وهو كبير في العمر.

سريعاً يتبادر إلى الذهن أقوى تجربة في الصيحات العالميّة وهي تحدي (صب دلو الماء البارد جداً على الرأس) تضامناً مع مرضى تصلب أعصاب الظهر واشترك فيه كثير من النجوم العالميين أشهرهم التحدي الشهير بين بيل جيست ومارك زورك برج.. أغنى أغنياء العالم.

أما التساؤل الحقيقي الآن فهو تحليل كيف تنتشر هذه الظواهر؟ من أين تأتي؟ كيف يكتب لها هذا النجاح الكاسح في كل أرجاء المعمورة؟ هل تقوم بها شركات علاقات عامّة متخصصة ومحترفة لأغراض ما أو لصالح مؤسسة أو ربما دولة أم هو مجرد تخاطر بين الشباب؟!، وحتى انظر إلى طريقة انتشارها كمثال كرة الثلج المتدحرجة تبدأ صغيرة ثم تتحدر من فوق قمة الجبل حتى تكبر أكثر وأكثر وتبلع ما في طريقها.

أما التساؤل الأخير فهو لماذا لا نستخدم هذه الظاهرة (الصيحات العالمية) لصالحنا في الأغراض والنيات الطيبة الصادقة التي تنفع الأمة والناس؟!، هذه مجرد تساؤلات ودعوة للمتخصصين من الإعلاميين وشركات العلاقات العامّة لدراسة وتحليل هذه الظواهر.

adeeb7000.aa@gmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .