دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 18/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طريق النجاح يبدأ بتطوير نفسك

طريق النجاح يبدأ بتطوير نفسك

بقلم / مازن القاطوني :

لولا التنافس ما كان يمكن للجودة أن تكون، إن سر الإبهار الذي تقدّمه لنا يومياً الشركات الكبرى في جميع المجالات جزء كبير منه يندرج تحت بند التنافسية وإبراز الذات، وجود أكثر من لاعب في ساحة عمل واحدة يوفر فرصة ذهبية للمستهلكين والعملاء أن يحصدوا أفضل خدمة وأجود مُنتج.

الأمر نفسه بالنسبة للأفراد، فأياً كان مجال عملك فهناك منافسون لك ينتظرون ثغرة ما كي يتفوقوا عليك من خلالها، لذلك أنت على الدوام مطالب بتطوير ذاتك وتأمين أعمالك بذلك القدر الذي يعفيك من الخسارة أمامهم، وبذلك القدر أيضاً الذي يحملك إلى ما تتمنّاه من نجاح.

إن العصر الذي نحيا فيه بكل ما جد فيه من تقدم وسرعة، فرض على الأفراد قبل الشركات أنماطاً مضاعفة من التنافس، كل يوم هناك جديد وإذا لم تستوعب هذا الجديد وتجيد التعامل معه، فحتماً سيتجاوزك الزمن وستصبح من الماضي، كل هذه الأمور تحثك ضمنياً على التعلم الدائم واكتساب مهارات جديدة، وذلك من أجل تثبيت ذاتك على طريق الأعمال الذي اخترته فضلاً عن التقدّم فيه وتحقيق إنجازات.

التعامل مع التقنية الحديثة واستيعاب كل ما يجد فيها من أدوات تلك أساسيات يجب على الجميع تحصيلها، تخيل ذاتك انفصلت عن هاتفك تماماً وكل أدوات التقنية مدة عام ثم عدت إليها، بالتأكيد ستشعر أنك آتٍ من زمن بعيد، وأن هناك في داخلك فجوة ما يصعب عليك تجاوزها.

من هنا تبرز ضرورة الإحاطة التامة بالتكنولوجيا والتعرّف على جديدها، دون إسراف او إضاعة للوقت، فلربما أفادتك يوماً في الترويج لذاتك أو منتجك أو غير ذلك.

كذلك الجانب العلمي فيك مهم جداً، فلا يعقل أبداً أن تتوقف في مجال عملك عند ما حصلته خلال سنواتك الأكاديمية، بل يجب تدعيم ذاتك دائماً بكل ما هو جديد في إطار تخصصك، وذلك عبر مسارات متعدّدة متوفرة وبشدّة، لعل المثال الأبرز على ذلك هي مواقع التعليم عن بعد المتوفرة بكثرة عبر شبكة الإنترنت، والتي لا تتوقف عن حد الإفادة العلمية لمستخدميها، بل يمكنك كذلك أن تحصل منها على شهادات أكاديمية موثقة ومعترف بها تفيدك في تدعيم سيرتك الذاتية. قديماً كان أحدهم كي يحصّل علماً ما في أحد المجالات يقطع مسافات طويلة وأسفاراً بالأيام وربما الشهور، أما الآن وقد صار كل شيء على بعد ضغطة زر، لم يعد لأحد حجة أن يتخلف عن تطوير ذاته وتدعيمها بالمعرفة والعلم، فذلك عماد الأمر وشرط أساسي على طريق النجاح والإنجاز.

info@mbq.qa

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .