دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 25/7/2019 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تصوير أفراح الزواج تعدٍّ على خصوصية الناس

تصوير أفراح الزواج تعدٍّ على خصوصية الناس

 بقلم / فاطمة محمد علي: 

في أفراح الزواج خاصة النسائية يمنع عادة التصوير ويشدّد أهل العروس على عدم إدخال الجوالات إلى قاعة الأفراح، ويتمّ تكليف نساء أمن لهذه المهمة فقط للتحقق من عدم إدخال الجوالات حفاظاً على خصوصية المدعوات ليأخذن راحتهن في الجلوس وفي مشاركة العروس فرحها.

لكن يحدث وهذا قليل أن بعض المقربات جداً من أهل العروس أو صديقات العروس المقربات لها أو من أهل الزوج أن تقوم إحداهن بالتصوير من باب حفظ ليلة العمر للذكرى، ويحدث أحياناً وأيضاً من باب الثقة أن تعطي ما قامت بتصويره لأخرى، وقد تكون صديقة للعروس أو من أهلها أو أهل المعرس، وهنا تبدأ عادة المشكلة لأنه بمجرد التصوير والثقة تبدأ عملية إرسال الصور وربما الفيديو أو التبادل.

والمشكلة في تصوير أفراح زواج النساء أن في التصوير يمكن أن تظهر سيدة أو فتاة من غير حجاب أو وهن يشاركن العروس فرحتها بالرقص مما يسبب لهن لاحقاً مع تبادل الصور الإحراج وربما أكثر إيقاعهن في مشاكل هن في غنى عنها.

والحلّ مثلما يشدّد أهل العروس عادة على منع إدخال المدعوات جوالاتهن معهن إلى داخل قاعة العرس، أن يكون المنع على الجميع بما في ذلك القريبات من العروس أو أهلها أو من أهل المعرس، وأن ندع الثقة جانباً حفاظاً على خصوصيات الأخريات اللاتي لا ذنب لهن في مشكلة يمكن أن تواجههن لاحقاً وهن لا يقصدن إلا مشاركة العروس فرحتها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .