دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 25/7/2019 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كيف تصبح مشهوراً على السوشيال ميديا؟!

كيف تصبح مشهوراً على السوشيال ميديا؟!

 بقلم - مازن القاطوني: 

لقد انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة انتشاراً لم نشهده من قبل، وهو ما أدّى إلى إصابة الناس بهوس السوشيال ميديا وهوس الشهرة على وجه الخصوص؛ فمُعظم الناس يحاولون أن يحصلوا على الكثير من المُتابعين بغية أن تصل منشوراتهم وكتاباتهم إلى أكبر شريحة مُمكنة من الناس.

ومن أشهر المواقع التي تشهد هذا الأمر فيسبوك وتويتر ويوتيوب وإنستجرام، وإذا ما حقق هؤلاء الناس مبتغاهم سرعان ما تقوم بفتح شاشة التلفاز الخاصة بك لتفاجأ بأحدهم وإذا به قد أصبح مقدماً لأحد البرامج التليفزيونية، كما يحدث ونرى كل يوم، وللأسف جزء كبير منهم وصل للشهرة بطرق غير سليمة أو صحيحة أو المفترض أن تكون لصاحب لقب «المشهور« مثل مطرب أو مخترع أو شاعر أو عالم أو غيرهم..

ومن هذه الطرق الغريبة في عصرنا الحالي على سبيل المثال وليس الحصر أيضاً روح الدعابة، فمن طرق أن تكون مشهوراً على وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة، لا بد أن تتحلى بالدعابة، فالكثير من الجمهور والمُتابعين بحاجة إلى أن تكون ساخراً في كتاباتك لا سيما في هذه الأيام التي يشعر فيها الناس بالضيق من هموم الحياة ومصاعبها، كذلك لا بد أن تكون على دراية بما يسمونها بـ «إفيهات» الأفلام سواء الأجنبية أو العربية، فستحتاج إلى استخدامها في كتاباتك الساخرة للتعليق على الأحداث الجارية وعدم اطلاعك على مثل هذه الأشياء قد يجعلك تبدو في نظر المتابعين غير مواكب للسينما والكوميديا بشكل عام، وهو ما سيؤدّي إلى إلغاء متابعتك. فكلما ظهرت بمقاطع فيديو كوميدية مثلاً أو كتبت مقالات مضحكة سوف تجذب عقول كثير من الناس أيضاً. من طرق الشهرة السلبية أن تهاجم الفتيات وهذا من الاتجاهات الحالية والمُنتشرة على الساحة بكثرة، حيث ساعدت الكثير من الناس في الحصول على الشهرة هي مهاجمة الفتيات والسخرية منهن للأسف الشديد، فمثل هذه الأمور تؤدي إلى أن يكون هذا الشخص الذي يهاجم الفتيات محوراً للهجوم والحديث، وهو ما سيكون عاملاً كبيراً في تحقيق الشهرة، ويتمثّل ذلك في التعليق على الأحداث الجارية المُتعلقة بالفتيات واستغلالها في مهاجمتهن عبر الفيديوهات والمنشورات الساخرة. وبالطبع لا أقصد أن تقلدهم لتصبح مشهوراً، لكن هذا واقع للأسف من يسخر من البنات يصبح حديث المُجتمع ومع الوقت يصبح مشهوراً وينسى المجتمع سبب شهرته، لأنه يتحول إلى شخص آخر لاحقاً، ويبدأ بالإعلانات والتغطيات وغيرها يا للعجب!! أيضاً من طرق الشهرة أن تتحدث في السياسة وقبل أن تتطرّق إلى هذا الأمر لا بد أن تعلم أن عواقبه وخيمة؛ فإنك وإن كنت ستكسب شعبية وستلقى أحاديثك السياسية وفيديوهاتك الساخرة رواجاً على الإنترنت والسوشيال ميديا عموماً فهي من ناحية أخرى ستحدث ضجة على الصعيد السياسي، خاصة إذا كنت تقدّم سياسة من نوع ساخر يسيء إلى بعض الأشخاص أو المؤسّسات، وهو ما قد يضعك في النهاية تحت طائلة القانون بتهمة زعزعة أمن واستقرار البلد الذي تهاجمه والإساءة للرموز ومجموعة من القضايا التي لن تستطيع حصرها، ولا أنصح بالخوض في هذا المجال إذا لم يكن لديك فعلاً خلفية تاريخية سياسية حقيقية تستحق أن تنطلق في هذا المجال وبثقة.

وبالنهاية لا تطمح بالشهرة لأنك سوف تفعل أموراً أحياناً تعاكس مبادئك أو أفكارك أو مجالك فقط لتصل للشهرة، بل افعل ما أنت تعرفه وطوره وابدع به، وسوف تأتي الشهرة لك بكل سهولة، والمسألة تحتاج فقط الوقت.

info@mbq.qa

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .