دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 1/8/2019 م , الساعة 3:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إشارات ضوئية للمشاة

إشارات ضوئية للمشاة
  

بقلم / فاطمة محمد علي:

خصصت في بعض الشوارع كتلك الموجودة بين سوق واقف وسوق النجادة وغيره من الشوارع التي تقع عن جانبيها محالُ تجاريةٌ، مساراتٌ لعبور المشاة، ويحدث أحياناً تردد خاصة عند اقتراب سيارة للعابر على قدميه في اجتياز الشارع أو انتظار مرور السيارة ويحدث أن بعض السيارات لا تتوقف رغم أن الواقفين قد يكونون من العائلات ومعهم أطفالٌ.

في مثال هذه المسارات المخصصة لعبور المشاة يقام عن جانبيها عادة مصابيح تطفئ وتنير باللون الأصفر مثلما هو حاصل في مدن أوروبية مكتظة بحركة المشاة بهدف إعطاء التنويه لأصحاب السيارات القادمة للتخفيف من السرعة لأن أمامهم مساراً للمشاة، ودول أخرى تضع إشارات ضوئية تتبدل الإضاءة من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر لتتوقف السيارات ليتاح للراجلين عبور الشارع بأمان.

نحن نحتاج لوجود مثل هذه المصابيح أو الإشارات الضوئية لأني لاحظت قلتها في كثير من الشوارع التي يوجد عليها مسارات لعبور المشاة. إن العمل على وضع المصابيح والإشارات الضوئية من شأنها أن تقلل من سوء التقدير لدى الطرفين العابر وقائد السيارة.

كذلك أقترح وضع كاميرات مراقبة ولاشك أنها سوف تفيد في حال وقوع حادث اصطدام أو دهس، لاسمح الله، لمعرفة المخطئ، وأيضاً تفيد في حال عدم التقيد بنظام العبور سواء للراجل على قدميه أو سائق السيارة.

 

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .