دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/8/2019 م , الساعة 3:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أين تواجدنا في مواقع البث المباشر؟

أين تواجدنا في مواقع البث المباشر؟

بقلم - مريم أحمد السعدي

ما من شك في أن الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) أحدثت فهماً إعلامياً جديداً مُغايراً عما كان سائداً من ذي قبل، فهي لم تقف مثل ما سبقها من الوسائل الإعلامية التقليدية عند إبقاء المرء عند الاستفادة والمشاركة، إنما جعلته فاعلاً في صنع المادة، إلى جانب أنها جعلت العالم حاضراً في الشاشة الصغيرة، فأي شخص يستطيع الانتقال من موقع معرفي إلى آخر، وبنفس الزر تستطيع إيصال ما تريد دون أن تقف أمامك عثرات المُوافقة المُسبقة، ودون أن تتعثر في تحقيق هدفك وفيما تريد الوصول إليه مهما بعدت مسافة المادة المراد الاستفادة منها جغرافياً.

وتأكيداً لأهمية الشبكة العنكبوتية، أنها وجدت من الاهتمام ما لم تجده أية وسيلة إعلامية أخرى من حيث الاهتمام بها من قبل أجهزة الدول الرسمية وغير الرسمية والمُنظّمات والأفراد لأنها لا تتطلب جهداً كبيراً كما تتطلبه الوسائل الإعلامية الأخرى، وفي الوقت ذاته تستطيع الوصول إلى ملايين البشر أينما وجدوا مادام وُجدت معهم شبكة الإنترنت.

ومناسبة الحديث.. أنني وجدت في الشبكة العنكبوتية، ما تسمّى مواقع باسم نقل مباشر وكاميرات مباشر لدول كثيرة، تستطيع بعد الدخول إليها بكل يُسر أن تشاهد وعلى الهواء مباشرة نقلاً حياً لمدن وساحاتها وشوارعها وشواطئها وحتى الفنادق وغيرها كثير جداً جداً.

لكن في المقابل لم نجد نفس هذا الحضور لبلدنا الحبيب في هذه المواقع العالمية ومن أشهرها موقع الأرض ومع سكاي عدا لمكان واحد لشارع من الشوارع العادية في داخل الدوحة رغم غنى بلادنا بالكثير من المواقع المُختلفة الجميلة التي تستحق النقل المباشر مثل حديقة أسباير وما حولها وشارع الكورنيش وسوق واقف وسوق الوكرة والمدينة التعليمية وغيرها الكثير جداً الذي لا حصر لها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .