دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/8/2019 م , الساعة 3:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عـلاقـاتـنا مـع أبنائنا

عـلاقـاتـنا مـع أبنائنا

بقلم - محمود منصر

مع كل الإمكانات ورغد العيش والراحة والرفاهية والحمد لله على نعمه التي أنعم الله علينا نشكره ونحمده، وهذه البلاد قطر الحبيبة التي حباها الله وشعبها الخير الكثير، يتمتع المواطنون بحياة كريمة بفضل من الله وكرمه.

لاحظت في سلوك بعض الأبناء المُراهقين من الجنسين، علامات عدم الرضا، تجدهم كثيراً ما يتأففون، مصابون بداء الملل في أغلب الأحيان، ظاهرة موجودة في بعض البيوت، لا يشكون ضيق العيش والحاجة، بل ظروف الحياة السعيدة ووسائل العيش الكريم التي يتمتعون بها وتوفّر وسائل ترفيهية شغلتهم عن محيطهم الأسرة وصلة أرحامهم.

ومن وجهة نظري أن السبب الذي يجعل بعض الأبناء يعانون من الملل والضيق، أسباب كثيرة تلعب دوراً في هذا الشأن، منها قلة التواصل الاجتماعي بسبب طبيعة العصر ووجود بدائل دخيلة مثل الألعاب الإلكترونية وتمضية الوقت فرادا على مواقع التواصل الاجتماعي والعلاقات الفردية بين أفراد الأسرة نفسها حيث كثر انشغال الفرد مع نفسه.

ومن عوامل العزلة غياب اندثار العواطف والمشاعر والأحاسيس الودية بين الأرحام وهو لا شك معيار حقيقي للاستقرار النفسي عند الشباب، عندما لا يجد المُراهق الشاب الاهتمام والوقت الكافي له من قبل الأهل والأقارب.

لذلك، نحن مطالبون بإحياء التواصل الاجتماعي في داخل الأحياء على مستوى الأفراد وعلى مستوى العائلات، وتشجيع حضور المجالس العائلية والعامة وأن لا نجعل الوسائل الترفيهية الحديثة مثل المجمّعات التجارية والتواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية تؤثر على نمط علاقاتنا الاجتماعية مع أبنائنا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .