دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 29/8/2019 م , الساعة 3:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مشاعر المريض عند عيادته

مشاعر المريض عند عيادته

بقلم / محمود منصر :

كل إنسان معرض للمرض أو لوعكة صحية أو حادث لا سمح الله، نسأل الله العافية للجميع، وكم يسعد المريض عندما يزوره أحد من أقاربه أو من أصدقائه، إنه شعور لا يوصف، وقد تكون مدة بقاء هذا المريض قصيرة أو طويلة حسب حالته المرضية.

إن الشخص المريض الذي يرقد على السرير الأبيض يحتاج إلى عناية ومعاملة خاصة ورعاية من قبل العاملين في المستشفى من الأطباء والممرضين، وهذا ما نشهد له في مستشفيات قطر الحبيبة بلا شك، وهنا يعجز اللسان عن التعبير والشكر والثناء على ما يحصل عليه المريض إن كان مواطناً أو مقيماً من دعم واهتمام على أعلى مستوى من أطباء وممرضين وإدارة المستشفى.

أما من الناحية النفسية للمريض فإنه يحتاج إلى من يسأل عنه والاهتمام والوقوف إلى جانبه في فترة العلاج من قبل الأهل والأصدقاء، وهناك مرضى لا أقارب لهم أو أصدقاء، خاصة من العزاب الوافدين المساكين لهم الله، لكنه كم هو الأمر صعب على المريض أن يتحمل آلام المرض وهو بعيد عن أحبابه وخلانه.

إن عيادة المريض من أعظم الأعمال في دين الإسلام، وقد حثّ رسولنا الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، في كثير من الأحاديث النبوية على ضرورة زيارة المريض، ومدى أهمية هذا العمل والأجر والثواب الذي يحصل عليه من يعود مريضاً، حتى لو كان المريض على غير ملتنا فما بالكم بالمريض المسلم.

أبدي هذه الملاحظة لأنه للأسف عند البعض زيارة المريض ليست من الواجب أو الضرورة، فكم من مرضى كبار السن والعجز أهملهم أقاربهم من الزيارة وحالات تعاني من ذلك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .