دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 6/8/2019 م , الساعة 3:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كيان مهزوم في ذاته

كيان مهزوم في ذاته

بقلم - محمد فؤاد زيد الكيلاني - الأردن

حالة الغليان الذي نعيشها هذه الفترة في منطقتنا العربية، تجعل الكل يأخذ الحذر من كل ما هو دائر ويُحاك في مثل هذه الأحداث غير المعهودة، وكثير من الدول تقوم بتجهيز قواتها وتدريبها على أكمل وجه وبأحدث الطرق لمواجهة أي عدوان مُتوقع، لكن وفي كل هذه الأحداث هناك مُفاجآت لا تخطر على بال أحد.

ما حصل مُؤخراً في فلسطين وتحديداً في القدس عاصمة فلسطين الأبدية، بأن تقوم الشرطة الإسرائيلية بإصدار أمر باعتقال الطفل محمد، هذه حالة ضعف وتخبّط يعيشها هذا الكيان بكل ما تحمله الكلمة من معنى، واقترح على إسرائيل أن تُخاطب الأُمم المتحدة من أجل إصدار قرار لوقف هذا الطفل من الذهاب إلى حضانته أو مدرسته، نظراً لأنه جاهز ومُستعد لمُحاربتها والقضاء عليها .. إنه لأمر مضحك فعلاً.

وفي القدس أيضاً يقوم هذا الكيان باعتقال الشاب الذي قام بالبصق على المطبّع السعودي، وكان لهذا الموقف ضجة إعلامية كبيرة باعتقاله، وهو مُجرد ولد صغير لم يجاوز الـ 15 من عمره. هذه الأوضاع هي مفخرة للعرب والفلسطينيين، بأن المُدافع عن الأرض الطفل قبل الكهل. وعلينا أيضاً أن لا ننسى حالة الرعب والذعر الذي يعيشها هذا الكيان من خلال مسيرات العودة، وما رافقها من بالونات حارقة، وكانت لها آثار كبيرة على هذا العدو بأن خاطب العالم بالضغط على أهل غزة والمقاومة بأن يُوقفوا هذه البالونات الحارقة لما لها من تأثير كبير على هذا الكيان الضعيف في داخلة. هذه المواقف القليلة والبسيطة تحمل في طياتها معاني ورسائل كبيرة بأن الشعب الفلسطيني شعب لا يُقهر ولا يُمكن إذلاله، وما يُريده هذا الشعب هو الذي سوف يُطبّق، وتجلّى ذلك بوقوفه ضد تطبيق صفقة القرن.

يدّعون أن الجيش الإسرائيلي لا يُقهر، ونجد أن مُجرد طفل صغير يحمل حجراً صغيراً يجعل جيش الكيان الإسرائيلي يرتعب، فما بالكم إذا كان يحمل على كتفه مدفعاً (ولو كان مدفع رمضان)، ما هو رد هذا العدو في هذه المرحلة؟.

الفلسطينيون دائماً أبطال، وهذا واضح من خلال مسيرة وتاريخ المقاومة منذ إعلان وجود هذا الكيان، وجيل بعد جيل وأفعاله الكبيرة تخيف الكيان الهش الضعيف.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .