دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/9/2019 م , الساعة 4:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نقولها بصوتنا العالي الله يا عمري قطر

الإلهام .. الإبداع .. الإبهار .. تميز قطري بامتياز

الإلهام .. الإبداع .. الإبهار .. تميز قطري بامتياز

بقلم / فاطمة محمد هلال  :

لا أعرف لماذا راودني إحساس جميل عايشته أن العالم اتحد مع بعضه وذابت عنه الفروقات وتباعده عن بعضه جغرافياً، في مساء الثالث من سبتمبر وتحديداً عند الثامنة و22 دقيقة مع إطلاق شعار مونديال كأس العالم لكرة القدم القادمة في قطر. لقد شاهدت وتابعت على تويتر والفضائية القطرية العالم وقد بدأ في لحظة مُشتركة وقد اتحد، واحتفت معالمه بشعار المونديال وضجّت به مواقع التواصل العالمي والقنوات الفضائية وأصبح الحدث العالمي الأبرز في دول العالم.

أمام الشعار الذي استوقفني كثيراً وأبهرني في تصميمه، ففيه من الإبداع الكثير وحمل معاني كثيرة خلاف المعتاد من الشعارات السابقة لأنه تضمّن الإرث المحلي المتمثل بالغترة الشال الرمز القطري ضمن الزي القطري المتوارث عبر الأجيال، ووحّد العالم في أيقونته وتشابهه مع تصميم كأس العالم وامتزجت فيه البساطة الشديدة فلا ألوان كثيرة ولا تعقيدات في شكله والرمزية في توحّد العالم شماله وجنوبه وأبعاد رمزية أخرى يمكن تلمّسها في الشعار.

ومن الإبهار القطري المتصل أنها أول مرة تطلق تجربة إطلاق الشعار في دول مختلفة وبالتزامن مع بعضها لتعيش أجواءه شعوب العالم وكأنما مونديال كأس العالم لكرة القدم مُنجز تشترك فيه جميع شعوب العالم وتتقاسم فرحه بعيداً عن النظرة الضيّقة باحتكاره على البلد المُنظم فقط كما جرت العادة سابقاً.

إن الذي يميّز مونديال كأس العالم القادمة،الترجمة الفعلية التي ظللنا نردّدها أن كرة القدم معشوقة جميع سكان العالم وقطر ترجمت هذا القول على أرض الواقع بإشراك الجميع فرحة إطلاق شعار المونديال.

ورغم أن بداية البطولة لم تقترب، لكن يوم إطلاق الشعار أدخلنا في أجواء المونديال وكأنما تبدأ مبارياته غداً.

إن الفرحة لا توصف ونحن نشهد كل المتطلبات تكتمل أو تقترب من تدشين المشاريع الكبرى بتدشين مطار حمد الدولي مروراً بالمترو وتوالي افتتاح الملاعب والإنجازات في البنية التحتية والكثير غيرها، وجميعها مشاريع تحققت فيها البصمة القطرية في الإبداع والإلهام والتميّز في التصميم وسرعة التنفيذ.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .