دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/9/2019 م , الساعة 4:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ماذا لو اتحد العرب؟

ماذا لو اتحد العرب؟

بقلم / مفيد عوض حسن علي :

معظم الدول العربية غنية بالمواد البترولية، ومعظم الدول العربية غنية بالأراضي الزراعية، ومعظم الدول العربية غنية بالعلماء والمهندسين والفطاحلة الكبار وفي جميع العلوم الطبيّة منها والرياضية والطب والهندسة والبترول، وحقيقة لقد لعب الغرب دوراً مهماً في تدمير تلك الدول حتى تفقر وتمد يدها إلى الغرب وتحتاج إلى مُساندة الدول الغربية ولكن الدول العربية هزيلة في تلك الأمور، وبعض الدول العربية تدري بأن الدول الغربية تهابها بفضل ثرواتها العملاقة، وحقيقة لو اتحدت الدول العربية وبنت ترسانة مركزية، وساعتها سترتعب الدول الغربية وتمد يدها للمساعدة وسيزداد خوف الدول الغربية منها.

عندما أحسّت الدول الغربية بأنها صارت تضعف أخذت تتجه إلى جذب العالم العربي إليها فاتجهت إلى التصنيع الحربي وإلى الطائرات المقاتلة وأخذت تغزو العالم العربي ببيع السلاح والدول العربية تقوم بشراء الأسلحة الهدّامة والفتّاكة لضرب الدول الصديقة والدول العربية مثلها بل والجارة والدول الغربية تضحك وتفرح وتهلل لهذا العمل وهذا الاتجاه.

لا تدري الدول العربية أنها ستهدم حضارتها وستمزّق عروبتها وتصنع الفتن والأحقاد والحسد فيما بينها، وكل دولة صارت تضع يدها في يد الدول الغربية وفي مخيلتها أنها ستصنع المستحيل، بل انها ذاهبة إلى الهاوية التي ستدمّرها وتدمّر جاراتها بل والعالم العربي أجمع.

لماذا لا نفكّر في الاتحاد الدولي للدول العربية والإسلامية؟، ولماذا لا نفكر في بناء ترسانة عربية إسلامية تتحدى كل دول العالم، حيث إن الدول العربية والإسلامية غنية بالعلماء والمفكّرين، فلماذا لا نصنع كل ما نحتاجه من طائرات وسيّارات وأسلحة ونستغني عن الدول الغربية، وأن ما تقوم بتصنيعه الدول الغربية من فكر العرب والإسلام.

من منا لا يعرف علماءنا، من منا لا يعرف أدباءنا، من منا لا يعرف المفكّرين العرب المسلمين، ومن ومن ومن... وهناك الكثير والأكثر عن العرب وعن العقول البشرية العربية المُبدعة والمُفكّرة في جميع الحقول.

Mufeed.ali@outlook.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .