دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 8/9/2019 م , الساعة 5:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شعار 2022 يحمل معاني معبرة

شعار 2022 يحمل معاني معبرة

بقلم :محمود منصر ..

بعد أن تم كشف عن شعار مونديال 2022 أمام لعالم عبر الشاشات العملاقة في العاصمة القطرية وبمشاركة عواصم عربية وأجنبية ظهر الشعار بشكله المميز يحكي قصة البلد المنظِّم بصورة مبسطة، وقد كثر الكلام وكثرت الآراء والتحليلات التي أشادت بالشعار.

الشعار البسيط في ظاهرة حمل أبعاد عديدة ونجح في جذب أنظار العالم له كأنه لغز جعل الناس تفكر بعمق إلى الدلالات التي يرمز إليها الشعار في لحظة ظهوره على الشاشات والسر إلى جانب تحقيق الشعار شروط الفيفا في التصميم ففيه إضافة لسمات من رمزية خاصة الدولة المنظمة للبطولة من حيث بدايته بالصحراء واللون العنابي والشال.

نشكر الفريق المصمم لهذا الشعار، والذي عرفت ملامحه باللون العنابي الذي يرمز لعلم البلاد والشال بنقوش في رمزية لون الصحراء وهيكل الكأس على شكل رقم ثمانية الرقم اللامتناهي وبعدد الملاعب العملاقة التي سوف تقام عليها مباريات البطولة، وهذه المعاني تم اختزالها في الشعار.

إن الأنظار باتت تتجه إلى الحدث الأبرز في رياضة كرة القدم كأس العالم 2022 المقامة في الدوحة، ولأول مرة تستضيفها دولة عربية ليكون إنجازًا عالميًا كبير يسجل في ذاكرة تاريخ الرياضة العالمية للعرب.

إن قطر ومنذ أن تم ترشيحها بتنظيم بطولة كأس العالم بدأت الاستعدادات مباشرة وبعد مرور تسعة أعوام هاهي جميع التجهيزات تقترب لتكون جاهزة للبطولة، فقد استكملت أغلب مشاريع البنية التحتية من الملاعب المونديالية المدهشة ومن الشوارع والجسور والأنقاق ومشروع مترو الدوحة والفنادق كل هذا قبل عامين من انطلاق البطولة، إنه تحدٍ كبير نجحت قطر فيه، وبإذن الرحمن سيتحقق المراد وتكون هذه البطولة من أنجح البطولات وهذا ليس بغريب على قطر، فأهلا بالجميع في دوحة الخير دوحة الجميع.   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .