الشروط والأحكـــام 

في إطار تنظيم جريدة الراية الصادرة عن شركة الخليج للنشر والطباعة ذ.م.م مسابقات رمضانية سنوية بإصدارها اليومي طوال شهر رمضان المبارك ، يتم بموجبها استقبال مشاركات المتسابقين وتحديد الفائزين فيها ، فإنه وباشتراككم في هذه المسابقة تقرون باطلاعكم وموافقتكم على سياسة المسابقة وفق تلك الشروط والأحكام.  

 

حقوق الملكية الفكرية واستخدام المشاركات  

  • تحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة بكامل حقوق الملكية الفكرية على ما يتم نشره وتداوله بهذه المسابقة ومشاركات المتسابقين المشاركين بما فيها مشاركتك، ويكون لها كامل الحق في إستخدام مشاركتك دون قيد أو شرط سواء بإعادة النشر أو في الدعاية والإعلان وحتى البيع أو مشاركتها مع طرف ثالث …. إلخ ، وبهذا تتنازل عن حقك في المطالبة بأية حقوق للملكية لدى اشتراكك في هذه المسابقة ، إلا أنه يبقى لديك الحق في استخدام مشاركاتك بالطريقة التي تختارها، وإذا فزت بجائزة، وكشرط لتسلم تلك الجائزة ، قد تطلب منك شركة الخليج للنشر والطباعة  التوقيع على إخلاء طرف (بحسب شكل الطلب الجاري به العمل في ذلك الحين) بالموازاة مع تقديم الجائزة للفائز. 
  • مقابل موافقة شركة الخليج للنشر والطباعة على النظر في المشاركين في هذه المسابقة، يوافق كل مشارك بدوره على أن شركة الخليج للنشر والطباعة  (والأطراف الثالثة التي تفوضها شركة الخليج للنشر والطباعة) قد تجعل أي أو كل مشاركة متاحة على الموقع الإلكتروني وعلى أية وسيلة إعلام أخرى، سواء المعروفة الآن أو التي يتم تحديدها في المستقبل، والتي قد تشمل مواقع الإنترنت، الجوال، التلفزيون و/أو الراديو ، وهذه المشاركات قد تكون متوفرة من خلال الإعلان و/أو تحت رعاية معيّنة. الآن وبموجب هذا فإنك تمنح شركة الخليج للنشر والطباعة  (والأطراف الثالثة التي تفوضها شركة الخليج للنشر والطباعة ) رخصة، في جميع أنحاء العالم، وغير قابلة للإلغاء لاستخدام أو عرض أو نشر أو إرسال أو نسخ، أو إنشاء أعمال مشتقة و/ أو تحرير وتعديل وتخزين وإعادة تنسيق، بيع وإعادة ترخيص المشاركة لهذا الغرض. 
  • لا تضمن شركة الخليج للنشر والطباعة استخدام أو توفير أية مشاركة، وقد تقوم شركة الخليج للنشر والطباعة  أيضاً، في الظروف الملائمة، ووفقاً لتقديرها المطلق، برفض، تحرير، إزالة أو تعطيل الوصول إلى المشاركات التي تبدو أنها تشكّل مشكلة من الناحية القانونية أو غير ذلك وعلى سبيل المثال انتهاك حقوق التأليف والنشر أو الملكية الفكرية أو غيرها من حقوق الآخرين الخاصة ومن تشهير أو مخالف لسياستها أو لأي سبب آخر تراه. 
  • يجب أن تكون أية مشاركة وأية معلومة قمت بتقديمها شخصية وتتعلق بك على وجه التحديد. إنك تتعهد بموجب هذا بأن مشاركتك وكذا جميع المعلومات التي تقوم بتقديمها و/أو توزيعها لا تنتهك الملكية الفكرية، والخصوصية أو أية حقوق أخرى لأي طرف ثالث، و لا تحتوي على أي شيء  فيه تشهير أو  قذف أو فعل  مخل بالآداب العامة أو كل ما هو غير لائق، أو أي شيء من المضايقة والتهديد وتتحمل منفرداً كامل المسؤولية عن ذلك، وتحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة  بالحق – ولكن ليس الالتزام –  بحجب، تصفية و/أو رصد المعلومات التي قمت بتقديمها أو حذفها أو رفض توزيعها أو إزالتها نهائياً. 

 

 

حماية البيانات والدعاية 

 

  • يمكن أن يُطلب من الفائزين المشاركة في نشاط ترويجي، وتحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة  بالحق في استخدام أسماء وعناوين الفائزين، وصورهم الفوتوغرافية وتسجيلات الصوت و/أو الفيديو التي تشملهم في أي دعاية. 
  • تحتفظ  شركة الخليج للنشر والطباعة بالبيانات المتعلقة بالمشاركين لفترة معقولة بعد نهاية المسابقة لمساعدتها على إدارة المسابقات بشكل متسق ليتم التعامل مع أية استفسارات بشأن المسابقة. 

 

المسؤولية  

 

  • اشتراكك في المسابقة لايعني بأي حال من الأحوال التزام شركة الخليج للنشر والطباعة تجاهك بأية التزامات مالية أو أدبية، كما لايعني حتما فوزك بجوائز المسابقة، ولا تتحمّل شركة الخليج للنشر والطباعة  مسؤولية أي ضرر أو خسارة مادية أو معنوية أو أدبية أو إصابة تلحق بأي مشارك يدخل في المسابقة أو نتيجة لقبول أي جائزة، ويكون تحديد الجوائز وآلية السحب والفرز وتحديد الفائزين تبعاً لسياسة الجريدة وفق الأطر القانونية مع الجهات المختصة، ولايجوز لكم الاعتراض عليه أو التدخل فيه. 

 

المؤهلون للمشاركة 

 

  • بالاشتراك في المسابقة، تتعهد بأن تكون جميع المعلومات التي قدمتها لنا صحيحة وحديثة وكاملة، وتحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة لنفسها بالحق في التحقق من أهلية جميع المشاركين.
     
  • العنوان الذي تقدمه عند اشتراكك في المسابقة (“المشاركة”) سيتم استخدامه لإرسال أية جوائز، لذا يرجى التأكد من أن هذا هو العنوان الصحيح. وما لم ينص إشعار المسابقة على خلاف ذلك، تكون المسابقات مفتوحة فقط للمقيمين في قطر وليس لك الحق في الاشتراك في المسابقة إذا كنت مقيماً خارج قطر.   

 

  • بما أن المسابقة مفتوحة لجميع الفئات العمرية، تفترض شركة الخليج للنشر والطباعة أنه باستخدامك للإنترنت واشتراكك في المسابقة (وأنت تتعهد بذلك) بأن سنك هو 18 عاماً أو أكثر. وفي حال كان عمرك أقل من 18 عاماً، فهذا يعني أن والديك قد وافقا على اشتراكك في المسابقة وهذه القواعد.  وإذا  كانت المسابقة مفتوحة فقط لفئة عمرية معينة (مثل 18 فما فوق)، سيتم ذكر ذلك في إشعار المسابقة وتفترض شركة الخليج للنشر والطباعة أنه عند اشتراكك في المسابقة (وأنت تتعهد بذلك) بأنك في سن مناسبة للاشتراك فيها. 

 

  • تحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة بالحق في استبعاد أي مشارك إذا كان لديها أسباب معقولة للاعتقاد بأن المشترك قد خالف أي شرط  من الشروط. 

 

  • في حال استبعاد أي مشارك من المسابقة، يبقى لشركة الخليج للنشر والطباعة وفقاً لتقديرها الخاص أن تقرر ما إذا كان ينبغي اختيار بديل له، وفي هذا الحالة، سيتم تحديد أي مشارك آخر بنفس المعايير التي دخل بها المشارك الأصلي، وسوف يخضع بدوره لهذه الشروط. 

الاشتراك في المسابقة 

 

  • يجب أن يكون الاشتراك في المسابقة وفقاً للشروط المقررة والتاريخ والزمن المحددين في الإعلان عن المسابقة، وسيؤدي عدم الالتزام بذلك لاستبعاد المشارك من المسابقة. 

 

  • ليست هناك أية رسوم للتسجيل مقابل استخدام الموقع. 

 

  • ينبغي أن يدرك المشاركون أنه ما لم ينص على خلاف ذلك، فإن شركة الخليج للنشر والطباعة لا تتحمل مسؤولية إرجاع أية مشاركة، بما في ذلك كل ما يتكون من مواد فنية أو غيرها. 

الجوائز 

 

  • ما لم ينص على خلاف ذلك في إعلان المسابقة، سيتم اختيار الفائزين بالجائزة عشوائياً من بين جميع المشاركات الصحيحة في المسابقة، بالنسبة للمسابقات التي تستوجب الإجابة عن الأسئلة أو التي تتم المشاركة فيها عن طريق البريد الإلكتروني أو التي يتوجّب فيها تقديم اسم و/أو تفاصيل الاتصال لشركة الخليج للنشر والطباعة أو من بين كافة المشاركات المقدمة، (حيث تنطبق الجدارة الفنية أو الإبداعية أو معايير ذاتية أخرى على المشاركات (ما لم يتم تقييمها في إشعار المسابقة)، خلال مدة 28 يوماً من تاريخ الإغلاق المحدد في إشعار المسابقة. وسوف تتولى شركة الخليج للنشر والطباعة  الفصل بين المتعادلين. وفي جميع الأحوال، فإن قرار الحكم (الحكام) وشركة الخليج للنشر والطباعة يكون نهائياً و لن يتم قبول أي مناقشات أو مراسلات في هذا الخصوص. 

 

  • سيتم إبلاغ الفائزين بالجائزة بالطريقة وخلال الوقت المحددين في إعلان المسابقة وقد يتم الاتصال بهم من شركة الخليج للنشر والطباعة). قد يؤدّي إعادة أي إشعار بالجائزة بسبب عدم  تسلمها  أو عدم الرّد على النحو الموضح في الإشعار (وضمن الوقت المحدد) إلى الاستبعاد واختيار فائز بديل. وإذا تم تقديم أكثر من جائزة، فلن تمنح إلا جائزة واحدة فقط لكل مشارك. 

 

  • سيتم نشر اسم (أسماء) الفائز (الفائزين) في المسابقة على موقعنا الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي. 

 

  • يجب أن تتم المطالبات بالجوائز بالطريقة وضمن الوقت المحددين في المسابقة. عدم المطالبة بالجائزة في الوقت أو بالطريقة المحددين قد يؤدي إلى استبعاد  الفائز واختيار فائز بديل. 

 

  • الجوائز غير قابلة للتحويل وليس هناك بديل نقدي. وتحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة بحقها في استبدال الجوائز بأخرى ذات قيمة مساوية أو أكبر في أي وقت. 

 

  • يتم منح الجوائز وفقاً لتقدير شركة الخليج للنشر والطباعة  ولن يتم منحها لأي مشارك قام بأفعال غير لائقة بنفسه أو قام بها أحد بالنيابة عنه. حيث يتم تقييم جدارة المشاركات بناء على الابتكار أو المعايير الفنية أو معايير موضوعية أخرى، وتحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة و/أو حكّام المسابقة (بشكل معقول) بحق عدم تحديد الفائز و/أو إزالة أو تعديل معايير الاختيار و/أو بنية وطريقة المسابقة إذا كانت المشاركات ليست على المستوى المطلوب. 

 

  • عندما تكون هناك جائزة غير مناسبة لمتسابق صغير في السن، فإنه سيتم ذكر السن الأدنى للاشتراك في إشعار المسابقة ويجب أن تراعى هذه السن. وتحتفظ شركة الخليج للنشر والطباعة بالحق في طلب إثبات مكتوب بسن أي فائز. 

 

  • تكون جميع الضرائب والتأمين والنقل وإنفاق المال وغيره من النفقات (بما في ذلك وجبات الطعام أو نفقات الترقيات الشخصية وما إلى ذلك) وما لم ينص على غير ذلك، تحت المسؤولية التامة للفائز بالجائزة. 

 

الشروط والأحكام العامة  

باشتراككم في المسابقة، يوافق المشاركون على الالتزام بهذه الشروط، والتي تمثّل أحكاماً عامة للمسابقة بالإضافة إلى أيّ  شرط  من الشروط المحددة في الإشعارات (كما هو موضح أدناه) وتنطبق على المسابقات في موقع www.raya.com