دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
الخارجية السودانية تنفي رفض الخرطوم استقبال وفد قطري | د. العطية ورئيس الوزراء الأردني يبحثان التعاون | 70 % من المواطنين مصـــابون بالســــــمنة | تفعيل الدور الإعلامي لترسيخ الشراكة المجتمعية في تحقيق الأمن | ورشة لتحسين المعالجة الحيوية للهيدروكربونات في التربة | إحسان يجدد ذكريات كبار السن بليلة النافلة | المنتدى البحثي السنوي لجامعة قطر الثلاثاء | تحقيق الأمن الدوائي .. حلم المصانع القطرية | مساعدات قطرية لـ 100 ألف موزمبيقي | ورشة تدريبية حول تحليل المخاطر | بــدء تنفيــذ أعمـــال أول جـســر معــلــق | بــدء تصويــت الجمهـور لجـائــزة أخلاقنا الأحد | 3 تحديات تواجه الهُوية الوطنية القطرية | 3 صعوبات تحـرم الطلاب من الدراســات العليـا | أكاديمية الخدمة الوطنية تستقبل نائب وزير الدفاع الكازاخستاني | سدرة يجري أول عمليات الحفاظ على الورك لدى الأطفال | صندوق قطر للتنمية يقدم مساعدات عاجلة لمتضرري فيضانات إيران | وفد قطري يزور ماليزيا لبحث تعزيز العلاقات الثنائية
آخر تحديث: الاثنين 4/4/2016 م , الساعة 12:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اعتبارا من مطلع يوليو المقبل

القطرية تسير طائرة 787 دريملاينر إلى جنيف

القطرية تسير طائرة 787 دريملاينر إلى جنيف

الدوحة ـ الراية :

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن ترقية نوع الطائرة التي تشغلها على خط الدوحة - جنيف ابتداءً من مطلع يوليو المقبل، لتصبح بذلك جنيف ثاني وجهة في سويسرا تسير إليها الناقلة القطرية طائرة دريملاينر بعد زيورخ.

وتشغل الناقلة القطرية حالياً على هذا الخط طائرة إيرباص A320 المتوفر على متنها 132 مقعداً، ومع تسيير طائرة البوينج دريملاينر 787، ستتضاعف سعة المقاعد على الرحلات اليومية المباشرة لتصل إلى 254 مقعداً. كما ستساهم هذه الخطوة في تحسين تجربة المسافرين على متن الرحلات بين الدوحة وجنيف، إضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن لتصل إلى 80 طناً يتم نقلها أسبوعياً بين المدينتين.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نشهد طلباً متزايداً على الرحلات المتوجهة إلى جنيف من مختلف محطات شبكتنا العالمية، وتلبية هذا الطلب من خلال تدشين طائرةٍ فريدة من نوعها لخدمة عملائنا. تمثل طائرة بوينج 787 إحدى أكثر الطائرات حداثة وتطوراً في الأجواء، ونحن نتطلع قدماً للترحيب بمسافرينا على متنها قريباً" .

وسيحظى الركاب المسافرون إلى جنيف من أكثر من 150 وجهة عالمية تضمها شبكة وجهات القطرية بتجربة سفر سهلة وسلسة عبر مطار حمد الدولي في الدوحة، المقر الرئيسي للخطوط الجوية القطرية، والذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم. يضم مطار حمد الدولي واحدة من أكبر وأفخر صالات درجة رجال الأعمال في العالم، صالة المرجان، كما تتوفر في المطار الحديث والمتطور مساحة تبلغ أكثر من 40 ألف متر مربع من المحال التجارية والمطاعم تشمل أكثر من 70 محلاً تجارياً و30 مطعما ومقهى إضافة إلى فندق، ونادي صحي ورياضي وبركة سباحة.

وتجمع طائرة البوينج 787 دريملاينر بين أحدث تقنيات هندسة الطيران مع المفهوم الحديث للضيافة في أجواء رحبة ومريحة. كما توفر نوافذ الطائرة الواسعة شعوراً بالرحابة حيث تسمح بدخول الضوء الطبيعي مع إمكانية التحكم إلكترونياً بكمية الضوء النافذ من خلالها. ويمتاز سقف هذه الطائرة بنظام ضوئي LED يبث أضواءً بألوان مختلفة تساعد الركاب على التأقلم مع التغير الزمني عبر المناطق الزمنية المختلفة التي تمر بها الطائرة أثناء الرحلة. وبفضل ضغط المقصورة المنخفض ونوعية الهواء النقي فيها ومستوى الرطوبة المعتدل، ستصل إلى وجهتك وأنت تشعر بالانتعاش والنشاط .

 

إطلاق تطبيق لاستفسارات رحلات الركاب والشحن

أعلنت القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة دولية للشحن الجوي في العالم، أمس عن تدشين تطبيق للجوالات الأول لها، QR Cargo. ويتوفر التطبيق لأجهزة الأندرويد وiOS عبر متجر "جوجل بلاي ستور" و"آبل آب ستور".

يهدف التطبيق إلى توفير السهولة والملاءمة لعملاء الشحن الجوي من خلال الحصول على جميع المعلومات المهمة بمجرد كبسة زر على أجهزتهم الجوّالة. وبالإضافة إلى الحصول على معلومات تفصيلية عن وضع شحناتهم، يمكن للعملاء الآن استخدام التطبيق للحصول على مختلف الاستفسارات منها مواعيد رحلات الركاب والشحن على الخطوط الجوية القطرية وبيانات الاتصال لمكاتب الشركة والخدمات التي توفرها وغيرها الكثير.

وفي هذا السياق قال السيد أولريتش أوغرمان رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية: "تطبيق القطرية للشحن الجوي الجديد موصول بنظام معلومات الحجوزات والعمليات والمحاسبة والإدارة (CROAMIS) الذي يوفر بيانات فورية وتحديثات عن كل الأمور اللوجستية مباشرة إلى العملاء".

وأضاف :" يوفر التطبيق للعملاء المزيد من المرونة والقيمة، ويمنحهم الحرية في إدارة أعمالهم العالمية في أي وقت يناسبهم" .

ويتضمن تطبيق القطرية للشحن الجوي مزايا رئيسية منها التتبع الفوري للشحنات، والحصول على مواعيد الرحلات الأسبوعية، وتاريخ البحث الأخير، وطلب خدمات التأجير، وخدمات التصفح وتحديد المواقع لمكاتب القطرية للشحن الجوي في العالم وغيرها من الأدوات المفيدة الأخرى.

إلى جانب حجز الشحنات وخدمات التأجير، يمكن للعملاء تتبع كل قطعة من شحنتهم بسهولة مع الإطلاع بدقة على كل مرحلة من مراحل العملية من خلال تطبيق الجوال. ويتيح خيار البحث الأخير للمستخدمين النظر إلى الشحنات التي جرى البحث عنها مرات عدة والمسارات والجداول دون الحاجة إلى تذكر العديد من التفاصيل منها على سبيل المثال أرقام فاتورة الشحن الجوي المكونة من 11 عدداً. بالإضافة إلى ذلك، يضم التطبيق دليلاً شاملاً عن مكاتب القطرية للشحن الجوي في العالم والذي يمكّن العملاء من البحث في هذه المكاتب عبر استخدام خرائط المواقع في هواتفهم الجوالة أو الاتصال بالمكاتب مباشرة بكبسة زر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .