دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 29/11/2018 م , الساعة 1:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

معاليه افتتح 4 مناطق وقام بجولة تفقدية.. رئيس الوزراء:

مناطق التخزين اللوجستية تعزز التنويع الاقتصادي

تمكين الشركات من مزاولة أعمالها بسهولة ومرونة
توفير مليوني متر مربع من حلول التخزين
مناطق التخزين تؤكد الشراكة بين القطاعين العام والخاص
مناطق التخزين اللوجستية تعزز التنويع الاقتصادي

الدوحة - الراية وقنا:



افتتح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس، مناطق التخزين اللوجستية بمنطقة» أم صلال».

 

حضر الافتتاح عددٌ من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، وممثلون عن الشركات المنفذة للمشروع.

وقد استمع معاليه إلى شرح تفصيلي حول المشروع وآليات عمله وطاقته الاستيعابية، بجانب الخدمات التي سيقدمها وفق أعلى المعايير العالمية لتسهيل نمو قطاعَي الصناعة والخدمات. وفي ختام الحفل، كرّم معالي رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الشركات المنفذة للمشروع. وعقب الحفل قام معاليه بجولة تفقدية داخل مناطق التخزين اطلع خلالها على حجمها وسعتها الاستيعابية.

إلى ذلك قال معالي رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في تغريدة له بهذه المناسبة: سعدنا بافتتاح مشروع مناطق التخزين الأربعة، الذي يمثل محطة بارزة في تعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي لدولة قطر، وسعينا المتواصل لتمكين الشركات من مزاولة أعمالها بسهولة ومرونة من خلال توفير مليوني متر مربع من حلول التخزين ،بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.          

 

 

          

رئيس غرفة قطر:

توسع الاقتصاد يرتفع بالطلب على التخزين

شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص

توفر مناطق التخزين يخفض أسعار السلع

 

الدوحة - الراية: قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، إنّ المناطق التخزينية الأربعة التي تم افتتاحها اليوم في إطار مبادرة حكومية تعكس الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، سوف يكون لها دور مهم في مواكبة التطور الاقتصادي الذي تشهده الدولة، وذلك من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للتخزين.

وأشار سعادة رئيس الغرفة في تصريحات صحفية على هامش حفل الافتتاح، إلى أن مشروع المناطق التخزينية والذي قامت بتنفيذه أربع شركات قطرية من القطاع الخاص في أربع مناطق مختلفة، تم بناؤه وفق أحدث المعايير والمواصفات العالمية، وسوف يسهم بدعم أعمال القطاع الخاص، خصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم مساحات تخزينية بأسعار تنافسية مناسبة، ما يدعم القدرة التنافسية لهذه الشركات ويعزز دورها في الاقتصاد الوطني.

وأوضح أنه مع التوسع الذي يشهده الاقتصاد الوطني، برزت الحاجة إلى مناطق تخزين جديدة لتلبية الطلب المتنامي على التخزين، وبالتالي فإن هذا المشروع سوف يوازن معادلة العرض والطلب، بما يمكن الشركات من تخزين المواد الأولية بأسعار تنافسية تسهم في تقليل السعر النهائي للسلع.

        

 

 فهد راشد الكعبي:

2.6 مليار ريال تكلفة مناطق التخزين الأربعة

المناطق تضم بوصلبة وبوفسيلة وأم شهرين 1 و2

4 مطورين من القطاع الخاص انجزوا المشاريع

 

أكد فهد راشد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة مناطق أن كلفة مشاريع مناطق التخزين الأربعة بلغت 2.6 مليار ريال، لافتاً إلى أنه تم ترسية المشاريع الأربعة على أربعة مطورين من القطاع الخاص المحلي خلال العام 2015.

وأوضح الكعبي خلال تقديمه لعرض مفصل حول مناطق التخزين الأربعة أن منطقة بوصلبة بلغت قيمة الاستثمار فيها نحو 685 مليون ريال بمساحة 517 ألف متر مربع، فيما بلغت قيمة الاستثمار في منطقة بوفسيلة نحو 728 مليون ريال بمساحة 496 ألف متر مربع، لافتاً إلى أن قيمة الاستثمار في منطقة أم شهرين 1 نحو 615 مليون ريال بمساحة 499 ألف متر مربع، فيما بلغت قيمة الاستثمار في منطقة أم شهرين 2 نحو 600 مليون ريال بمساحة 500 ألف متر مربع.

 

وأشار إلى أن الحاجة إلى مشاريع مناطق التخزين ظهرت في العام 2014 وعلى إثرها قامت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدراسة عميقة، لافتاً إلى أن تبين خلال الدراسات نقص في مساحات التخزين وارتفاع تكاليف الشحن واستخدام مناطق غير مؤهلة للتخزين.

وقال الكعبي إن مشاركة القطاع الخاص المحلي في تنفيذ مناطق التخزين جاءت تحقيقاً لأهداف قطر 2030 من خلال إعطاء الفرصة للقطاع الخاص المحلي للاستثمار في هذه المشاريع الحيوية.

                 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .