دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تتسم بمستويات استثنائية من الكفاءة والتطوّر التكنولوجي

القطرية المشغل العالمي الأول لطائرة جلفستريم G700

الباكر: الطائرة الجديدة تلبي متطلبات وتوقعات عملائنا
الناقلة توقع اتفاقية لشراء 10 طائرات من طراز G700
القطرية المشغل العالمي الأول لطائرة جلفستريم G700

الدوحة ـ الراية:

أعلنت جلفستريم أن الخطوط الجوية القطرية سوف تصبح المشغل العالمي الأول لطائرة جلفستريم G700 وستنضم هذه الطائرة التي تتسم بمستويات استثنائية من الكفاءة والتطوّر التكنولوجي وحجم المقصورة إلى أسطول طائرات القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وقال السيد مارك بيرنز، رئيس جلفستريم: أكدت القطرية لطائرات رجال الأعمال ثقتها في جلفستريم عندما أصبحت المشغل العالمي الأول لطائرة G500 التي تعمل ضمن أسطول الطائرات الخاصة التابع للناقلة جنباً إلى جنب مع طائرة G650ER. وتوجه بالشكر للخطوط القطرية على حرصهم على الاستمرار بتعزيز أسطولهم بطائرتنا الجديدة G700، ونتطلع إلى منح مسافريهم أكثر تجربة سفر مريحة على متن أكبر الطائرات الخاصة في القطاع.

وتنص الاتفاقية الأخيرة التي أبرمتها القطرية لطائرات رجال الأعمال مع جلفستريم على شراء 10 طائرات من طراز G700 بالإضافة إلى طلبات أخرى أعلنت عنها الناقلة مؤخراً لشراء طائرات جديدة من طراز G500 وG650ER.

ولدى القطرية لطائرات رجال الأعمال حالياً 11 طائرة جلفستريم، بواقع ست طائرات G650ER، وخمس طائرات G500. وتعد شركة الطائرات الخاصة التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر مشغل تجاري لطائرات G650ER والمشغل التجاري الأول لطائرة G500.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: يسرّنا أن نصبح المشغل العالمي الأول لطائرة G700 التي تعد الطائرة الخاصة الأكبر في القطاع، ونتطلع قدماً إلى انضمامها إلى أسطول طائراتنا قريباً. وسوف تساعدنا هذه الطائرة على تلبية متطلبات وتوقعات عملاء القطرية لطائرات رجال الأعمال من خلال الجمع بين الأداء الاستثنائي للطائرة والخدمات المميزة للناقلة .

وقدمت جلفستريم طائرتها الرائدة الجديدة G700 اليوم، حيث تمتاز هذه الطائرة باحتوائها على أكبر مقصورة في القطاع، بالإضافة إلى تمكنها من السفر إلى وجهات أبعد بسرعة أكبر، مقارنةً بالطائرات الأخرى. وتعمل الطائرة بمحركات من طراز رولز-رويس بيرل 700، وتحلّق بسرعة 7,500 ميل بحري /‏ 13,890 كيلومتراً بسرعة 0.85 ماخ، أو 6,400 ميل بحري /‏ 11,853 كيلومتراً بسرعة 0.90. وتضم هذه الطائرة تكنولوجيا «مقصورة القيادة المتناظرة»، مع أذرع تحكم مباشرة وشاشات تعمل باللمس.

كما تعتبر مقصورة طائرة G700 إحدى المقصورات الاستثنائية في القطاع، مع أماكن واسعة لتحضير الطعام وصالة وحجرة خاصة لطاقم الطائرة، وما يصل إلى خمسة أماكن معيشة وغرفة نوم مع حمام رئيسي. كما تضم الطائرة نظام إضاءة مميز يتغير حسب الوقت والمنطقة الزمنية، و20 نافذة بانورامية وهواء نقي بنسبة 100%، وضغط جوي مناسب وضجيج قليل. وتساهم طائرة G700 في تقديم خدمات مترفة لركابها وتقلل من الآثار الجسدية المترتبة على قطع مسافات طويلة جداً حول العالم بدون توقف.

..و تسير رحلة بطاقم كامل من النساء للتوعية بسرطان الثدي

الدوحة ـ الراية:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن دعمها لشهر التوعية بسرطان الثدي بتسيير رحلة تكوّن طاقمها من 15 سيدة من الدوحة إلى زيوريخ.

وتكوّن طاقم الرحلة من قائدتين للطائرة و13 مضيفة جوية، وذلك على متن طائرة من طراز إيرباص A350-900 التي تعد إحدى أكثر الطائرات تقدماً من الناحية التكنولوجية في أسطول طائرات الخطوط الجوية القطرية.

واستمع المسافرون لإعلان خاص من قائدة الطائرة بهذه المناسبة، كما تم توزيع أساور وردية اللون وحقائب مستلزمات السفر من بريكس لجميع المسافرين على متن هذه الرحلة إلى سويسرا.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: يسرّنا إطلاق هذه المبادرة بتسيير الرحلة رقم QR95 من الدوحة إلى زيوريخ التي تكوَّن طاقمها كاملاً من النساء، وذلك من أجل إلقاء الضوء على أهمية التوعية بسرطان الثدي.

وأضاف : إن التوعية والتعليم يعدان الأساس الذي يقوم عليه محاربة هذا المرض، وتلتزم الخطوط الجوية القطرية بالتأكيد على أهمية الكشف المبكر والترويج لحياة صحية للمساهمة في القضاء على هذا المرض من جذوره.

وتعتبر الرحلة رقم QR95 آخر المبادرات التي دشنتها الناقلة احتفالاً بشهر التوعية بسرطان الثدي، حيث أطلقت الناقلة العديد من المبادرات خلال شهر أكتوبر بالتعاون مع الجمعية القطرية للسرطان.

الناقلة الوطنية تستضيف منتدى ترينيتي 2019

الدوحة ـ الراية:

تستضيف الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية منتدى ترينيتي 2019 ، والذي يعد أكثر المؤتمرات تأثيراً في العالم في مجال العائدات التجارية للمطارات، وذلك في 30 و31 أكتوبر لعام 2019 في فندق سانت ريجيس تحت رعاية سعادة السيد جاسم سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات والاتصالات.

ويحظى المنتدى بتنظيم من مودي دافيت ريبورت ومجلس المطارات الدولي والمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتعد هذه المرة الأولى الذي تستضيف بها دولة قطر هذا المنتدى، والمرة الأولى التي تساهم شركة طيران في استضافته.

وسوف يكون سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، المتحدث الرئيسي في المنتدى، جنباً إلى جنب مع المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي. وسوف يشهد المنتدى حضور العديد من الممثلين من المطارات والعلامات التجارية وشركات البيع بالتجزئة من شتى أنحاء العالم من أجل تعزيز الحوار بينهم بما يخدم مصلحة المسافرين.

وقال الباكر: يسعدني الترحيب بالمئات من رواد قطاع الطيران في نسخة هذا العام من منتدى ترينيتي في الدوحة. وتتشارك كل من الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية ذات الرؤية التي ترتكز على تقديم تجربة سفر وتسوّق ذات طراز عالمي لجميع المسافرين. وقال السيد مارتن مودي، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس لمودي دافيت ريبورت: «إنه لمن دواعي سروري واعتزازي أن يقام المنتدى في دولة قطر للمرة الأولى.

ونفتخر بالشراكة مع مطار حمد الدولي الذي يعدّ أحد أهم المطارات عالمياً والخطوط الجوية القطرية التي تعتبر إحدى أكثر شركات الطيران نجاحاً ورقياً، والسوق الحرة القطرية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .