دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تشارك كشريك استراتيجي في المعرض

بروة تستعرض تطورات مشاريعها في سيتي سكيب

المهندي: نلبي احتياجات السوق من المشاريع التنموية
المعرض منصة مهمة لعرض مشاريعنا على المستثمرين
بروة تستعرض تطورات مشاريعها في سيتي سكيب

الدوحة - الراية:

تستعرض مجموعة بروة العقارية خلال مشاركتها كشريك استراتيجي لمعرض سيتي سكيب قطر 2019 بمجموعة من مشاريعها الاستثمارية المتميزة. كما تستعرض مستجدات مشاريعها الضخمة ومن ضمنها مدينة مواتر ودارة وعدد من المشاريع التي حصدت اهتماماً كبيراً لدى المستثمرين في قطر.

من جانبه رحّب المهندس عيسى بن محمد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بمشاركة بروة في المعرض، وعلّق على تلك المشاركة: «سعداء بمشاركتنا السنوية في سيتي سكيب قطر 2019 فهو المعرض العقاري الأضخم في قطر، والمنصة المثالية لدفع مشاريع بروة المتميزة للمستثمرين في السوق القطري. وأضاف المهندي: لطالما عملت بروة لمحاكاة احتياج السوق القطري من المشاريع التنموية، وهي الرؤية الوطنية التي أخذت على عاتقها مسؤولية تحويلها لواقع. من هنا انبثقت الشراكة الاستراتيجية مع الحكومة من أجل توفير مشاريع تخدم رؤية الدولة وتسد حاجة السوق المحلي.

وأضاف: لقد عملت بروة خلال السنوات الماضية على تطوير عدد من أهم المشاريع التنموية في قطر اليوم، فكانت مشاريع بروة الضخمة مثل مدينة المواتر الواقعة في روضة راشد والتي تمثل الوجهة المستقبلية الأساسية لجميع الخدمات المتعلقة ببيع وشراء وصيانة السيارات والمركبات المستعملة. ومشروع دارة (أ) الواقع في المنطقة الشمالية من جبل ثعيلب في مدينة لوسيل والذي يوفر شققاً سكنية ومحلات تجارية ومناطق خضراء، وكذلك مشروع مجمّع مكينيس (مدينة سكنية منخفضة التكلفة) الذي يقع على طريق سلوى ويهدف إلى إنشاء مدينة سكنية متكاملة المرافق للفئة العاملة. طوّرت بروة كذلك مشروع البراحة (ورش ومخازن) في المنطقة الصناعية، والذي يلبي احتياجات السوق المحلي للأعمال الصناعية الصغيرة، كما يوفّر سكناً للعمّال وورشاً ومخازن إضافة إلى شقق سكنية ومحلات تجارية.

مستقبل بروة

ساهمت بروة خلال مسيرتها في بناء مستقبل قطر العمراني وكانت أول من أقام مشاريع عقارية تمتد خارج نطاق العاصمة، فكان لها مُساهمة هامة في تطوير مدن مثل مسيمير وأبو هامور ولوسيل والمنطقة الصناعية الجديدة. وقدّمت بروة الكثير في نطاق إسكان العمّال في مساكن ذات جودة ممتازة، ووفّرت خدمات تجارية وسكنية على مستوى عال وبأسعار تنافسية. وقامت بتطوير مشاريع متفرّدة وغير مسبوقة. وإنجازات بروة خلال الأعوام الماضية إنما تعكس مدى ارتباطها بالشعب القطري، واحتياجاته وطموحه.

وتحظى مجموعة بروة العقارية بمكانة متفرّدة لم يسبقها لها أي من شركات التطوير العقاري في قطر، تحجم المشاريع العقارية والتنموية التي تطوّرها المجموعة تتطلب إمكانات قديرة وموارد غنية وهو ما يضعها في الصف الأول بلا منافس لتقود قافلة التنمية العقارية في قطر.

وقامت بروة ببناء مساحات عبر مشاريعها المختلفة داخل وخارج قطر تصل إلى 4,426,420 مترا مربعا وطرحت في السوق العقاري ما يزيد على 13,568 وحدة ما بين سكنية وتجارية، منها 4,689 وحدة سكنية و 110 مكاتب و 110 معارض ضمن مشروع البراحة وأكثر من 3170 وحدة سكنية ضمن مشروع مجمّع مكينس، وأكثر من 250 وحدة ما بين تجارية وسكنية في مدينة مواتر. بالإضافة إلى دارة (أ) وهي المرحلة الأولى من مشروع دارة والذي يطرح 271 وحدة سكنية في مدينة لوسيل.

مشاريع ضخمة تعزز القطاع العقاري

بروة البراحة - ورش ومخازن:

هو أحد مشاريع بروة التنموية الكبيرة، يقع في وادي أباصليل في نطاق بلدية الوكرة المنطقة 91 بالقرب من المنطقة الصناعية الجديدة. تبلغ مساحة أرض المشروع 684,134 متراً مربعاً. للمشروع دور حيوي وإيجابي في توفير مساحات ومخازن مناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يوفّر ورش صيانة تلبي احتياجات السوق المحلي للأعمال الصناعية الصغيرة. تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 187,051 متراً مربعاً ويتضمّن 561 مخزناً بمساحة 300 متراً مربعاً لكل مخزن وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للمخازن حوالي 170 ألف متر مربع. يحتوي المشروع أيضاً على 118 ورشة صيانة بمساحة 144 متراً مربعاً لكل ورشة وتصل المساحة الإجمالية للورش إلى ما يقارب 17 ألف متر مربع.

تقدّم البراحة شبكات لمياه الشرب والحريق ومياه الأمطار ودورات مياه بالإضافة إلى الصيانة والنظافة في المناطق المشتركة وخدمات الأمن.

مجمع مكينس مدينة سكنية منخفضة التكلفة

هي أحد أكبر المشاريع السكنية الخاصة بالعمّال في قطر، يقع في منطقة أم غويلينة بمحاذاة طريق سلوى على بعد ١٥ كم من المنطقة الصناعية. تبلغ المساحة الإجمالية لأرض المشروع ٩٩٤،٥٦٧ متراً مربعاً بالإضافة إلى مساحة ١٨٤،٥١٥ متراً مربعاً كمواقف للباصات وتحتوي المساحة الإجمالية على ٣١٧٠ وحدة سكنية تتضمّن كل منها ٨ غرف نوم ماستر بالإضافة إلى مطبخ واحد وتعتبر القيمة التأجيرية المتاحة للوحدات السكنية من الأسعار التنافسية في السوق المحلي في قطر.

يحتوي المشروع على مرافق خدمية متكاملة كهايبر ماركت بمساحة إجمالية تبلغ ٥٢٠٠ متراً مربعاً بالإضافة إلى ٤ مبان تتضمّن ٩٢ محلاً تجارياً في الطابق الأرضي ومكاتب وعيادات في الطابق الميزانين والطابق الأول.

يضم المشروع هايبر ماركت ومكاتب سفريات ومحلات تصوير ومحلات صرافة ومركزاً للشرطة ومطاعم وكافيتيريات وصالونات حلاقة رجاليةومحلات بيع أجهزة الهواتف والإلكترونيات وأجهزة الصرّاف الآلي ومساحات خضراء ومساجد وصيدليات وعيادة ومناطق ترفيهية.

مدينة مواتر

هي الوجهة الرئيسية لجميع الأنشطة المتعلقة بالسيارات المستعملة، تقع على طريق سلوى، مخرج ٢٩ روضة راشد. تعتبر مدينة فريدة من نوعها في قطر حيث توفر موقعاً واحداً للبيع والشراء والصيانة. تشمل هذه الخدمات صالات العرض وورش العمل وقطع الغيار والمتاجر ومكاتب وشقق سكنية ومحلات تجارية وخدمات حكومية مرتبطة بها مثل مكاتب إدارة المرور ومنشآت فحص المركبات بالإضافة إلى محطة وقود وشركات مالية وشركات تأمين. تتضمّن المدينة:• معارض سيارات• ورش صيانة سيارات

مراكز خدمة سيارات

مكاتب تجارية

استديوهات سكنية

شقق سكنية غرفة وصالة

شقق سكنية غرفتين وصالة

مزادات سيارات

شركات تأمين

فحص سيارات

قطع غيار سيارات

محطة وقود

فروع بنوك

مطاعم

دارة

مشروع سكني يقع في المنطقه الشمالية من جبل ثعيلب في مدينة لوسيل، تم تطويرها على أرض تبلغ مساحتها ١٤٧ ألف متر مربع وقد تم تقسيمها إلى مرحلتين. المرحلة الأولى هي دارة (أ). تم تنفيذ هذه المرحلة على أرض بمساحة ١٦،٤١٥ متراً مربعاً وتتكون من أربعة مبان سكنية من خمسة طوابق بمساحة بناء إجمالية تبلغ ٤١،١١٢ متراً مربعاً وتحتوي على ٢٧١ شقة بمساحات مختلفة ومواقف للسيارات تحت الأرض تبلغ مساحتها ١٣،٥١٣ متراً مربعاً. المرحلة الثانية هي دارة (بي-اف): تحتوي على ٥٣ قطعة أرض تم ضمها إلى ١٧ قطعة لاستخدام أفضل للأرض وتبلغ مساحتها الإجمالية ١٢٩،٥٧٢ متراً مربعاً. ويتضمّن إنشاء مباني متعدّدة الاستخدامات بمساحة بناء كلية تبلغ ٤٤١،١٨٢ متراً مربعاً. ومن المتوقع أن يوفّر المشروع أكثر من ١،٨٢٩ شقة سكنية مختلفة المساحات مع مواقف للسيارات تحت الأرض. وسيتضمّن المشروع محلات تجارية بمساحات ٣٠،٢١٦ متراً مربعاً ومساحات خضراء ومرافق ترفيهية للمقيمين والزوار.

تتضمّن دارة:

شقق غرفة نوم واحدة

شقق غرفتين نوم

شقق ثلاث غرف نوم

مواقف للسيارات

مبان متعدّدة الاستخدامات

محلات تجارية

مرافق ترفيهية

مساحات خضراء

أنظمة أمنية

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .