دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

شاركت بجناح ضخم في معرض سيتي سكيب قطر.. المتحدة للتنمية:

طرح أراضي الفلل الشاطئية في جزيرة جيوان

العثمان: افتتاح فندق الهيلتون العام الحالي
زيادة الاستثمارات ترتفع بأرباح الشركة
دراسة مشروع لإنشاء مستشفى.. وطريق خاص لجزيرة جيوان
طرح أراضي الفلل الشاطئية في جزيرة جيوان

كتب - أحمد سيد:

قامت الشركة المتحدة للتنمية، بطرح قطع محدودة لأراضي الفلل الشاطئية في كل من جزيرة جيوان ومنطقة المارينا في قناة كارتييه بجزيرة اللؤلؤة - قطر، حيث ستتاح للمستثمرين الأوائل فرصة الاستفادة من هذا العرض المحدود تبعاً لأسبقية الحجز.

ومن خلال جناحها الخاص في معرض سيتي سكيب قطر، ستعرض الشركة المتحدة للتنمية مختلف مشاريعها العقارية، لتعريف المستثمرين من دولة قطر والخارج بمجموعة الفرص الاستثمارية التي توفّرها.

وتقع جزيرة جيوان، وهي أحدث المشاريع العقارية التابعة للشركة المتحدة للتنمية، بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة - قطر، وتمتدّ على مساحة 400,000 متر مربع. وعند اكتمال العمل بها سوف تستوعب 3,500 ساكن، وعدداً مماثلاً من الزوار يومياً. وستضمّ الجزيرة 712 وحدة سكنية، بما في ذلك 641 شقة، و20 فيلا مستقلّة مطلّة على شاطئ هادئ ضمن محيط مُسيّج بمحاذاة البحر، فضلًا عن 21 فيلا تتمتّع بشاطئ خاص، و26 فيلا تقع على حافة المياه ومزوّدة بأرصفة عائمة، و6 فلل واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11,000 متر مربع من محلات البيع بالتجزئة وعدد من المباني المتعددة الاستخدامات.

أما منطقة المارينا في قناة كارتييه فستضمّ 3 قصور مع شاطئ خاص، و13 فيلا مطلّة على البحر، فضلاً عن مصلّى ومساحات خضراء ومواقف للزوّار. وتقع هذه المنطقة في حيّ متميّز بجانب شاطئ ليدو فينيسيا الذي يوفّر فرصة للاسترخاء في مجتمع خاص، حيث يلتقي سحر البندقيّة مع شواطئ ساحرة، من خلال مباني قناة كارتييه المنخفضة الارتفاع وذات الألوان الزاهية، فضلاً عن قنوات المياه المتشابكة والساحات المخصّصة للمشاة والمحلات ومنافذ البيع التجاريّة الفاخرة.

كما تشتمل العروض الأخرى التي تطرحها الشركة المتحدة للتنمية في معرض سيتي سكيب على تقديم وحداتٍ سكنيةٍ محدودة في أبراج المتحدة بأسعارٍ تشجيعية. كما تقدّم الشركة إعفاءات من رسوم الإيجار حتى ثلاثة أشهر على العقود التأجيرية السكنية في جزيرة اللؤلؤة- قطر، التي شهدت نمواً مطرداً خلال السنوات الأخيرة لتشكّل مجتمعاً سكنياً متكاملاً ومستداماً.

تجهيز الأرض

وأكّد السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للتنمية، في تصريحات للصحفيين على هامش المعرض، أن أعمال التجهيز في مشروع جزيرة جيوان تسير على قدم وساق، حيث كان قد تم البدء في العمل على تجهيز الأرض منذ 6 أشهر تقريباً، مبيناً أنه يتم في البدء العمل على الشكل الأساسي للجزيرة ثم الدخول في أعمال البنية التحتية والعمل على بناء جسر يمثل مدخلاً منفصلاً لجيوان.

ولفت إلى أن المتحدة للتنمية كانت قد أعلنت عن عمليات البيع في جزيرة جيوان وهناك أراضٍ للبيع ذات وجهات بحرية وبعضها له شواطئ بحرية وتم بيع جزء منها والبعض الآخر محجوز وهناك أراضٍ أخرى للراغبين في الاستثمار.

وأشار إلى عدد من المشاريع التي أعلنت عنها المتحدة للتنمية والتي ستكون جاهزة في عام 2022 منها المجمعات السكنية بمنطقة فلورستا جاردنز، ومجمع سكني آخر بمنطقة جيوردانو فيليج.

ولفت إلى أن الشركة تعمل حالياً على افتتاح عدد من الفنادق، مبيناً أنه من المقرر أن يتم افتتاح فندق الهيلتون باللؤلؤة قبل نهاية العام الجاري وذلك من قبل المطور الخارجي، كما أنه من المقرر أن يتم افتتاح فندق سانت ريجيس في منطقة مرسى أرابيا وسيكون جاهزاً قبل حلول عام 2022 من قبل مطور آخر، منوهاً إلى أنه بنهاية هذه المراحل سيكون لدى المتحدة للتنمية 6 فنادق بعلامات تجارية عالمية 7 و5 نجوم متواجدة في جزيرتي اللؤلؤة وجيوان.

وبشأن ما إذا كانت الأرباح قد تأثرت بحجم الاستثمار الذي تقوم به الشركة، أكد الرئيس التنفيذي للمتحدة للتنمية أن الأرباح لا تتأثر بحجم الاستثمار، خاصة أن الاستثمار يعطي الشركة استمرارية للأرباح.

مبادرة إيجابية

ومن ناحية العرض والطلب، أشار إلى أن دولة قطر طرحت مبادرة إيجابية جداً وهي إتاحة التملك لغير القطريين وهي توفر دعماً كبيراً للمبيعات في جزيرتي اللؤلؤة، وجيوان أو حتى في المناطق المعلنة والمسوح فيها بالبيع للمستثمرين الأجانب، حيث تخلق هذه المبادرات حركة تجارية أفضل في القطاع العقاري، متوقعاً أن يكون هناك نمو كبير في الطلب العقاري خاصة في ظل استعداد الدولة لاستضافة كأس العالم 2022، وغيرها من البطولات.

وأكّد أن المتحدة للتنمية تتبنى في مشاريعها مبدأ المجتمعات الخاصة، بمعنى أن المشاريع التي تنفذها الشركة تتضمن العمل على خلق مجتمع داخلي وليس فقط بناء عمارات مصطفة، إنما توفير حياة مجتمعية متكاملة تجذب السكان، مشيراً في هذا الإطار إلى إعلان المتحدة للتنمية عن مشروع بناء «مدرسة المتحدة الدولية»، ولدى الشركة أيضاً مشروع تطوير مستشفى (لم يتم الإعلان عنه حالياً) لكنه قيد الدراسة إذ لم يتم الاستقرار على المطور أو المشغل، وهذه العناصر تضمن توفير مجتمع متكامل يجذب كافة السكان من مختلف الأطياف.

ولفت إلى أنه بجانب ذلك فاللؤلؤة تضم مطاعم ومحلات تجارية ومرسى من أحلى المراسي في العالم بما يجعلها مكاناً متميزاً في دولة قطر جاذباً للمعيشة والاستثمار والترفيه وكافة الاحتياجات.

وأفاد بأن معدلات الأسعار في اللؤلؤة تختلف باختلاف الوحدات ومساحاتها وتجهيزاتها والغرف المتاحة بها، ومع أسعار السوق ما زالت المتحدة للتنمية تحقق ربحية سواء لها أو للمستثمر، والأمر كذلك بالنسبة لمحلات البيع بالتجزئة وهذا ما يميّز اللؤلؤة فهي تتميز بالتنوع حيث تجد أن الشباب يحبون الاتجاه لقناة كارتييه نظراً لطبيعة المحلات الموجودة بها وهناك أناس يحبون التسوق في بورتو آرابيا وآخرون يحبون الرياضة البحرية في مدينة سنترال، وهذا التنوع يدعم توفير كافة طلبات العملاء وهذا ما تسعى المتحدة للتنمية إلى تقديمه والعمل على إرضاء كافة الأطراف.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .