دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال مشاركتها خلال بمعرض كيتكوم 2019 .. مايكروسوفت :

مناطق لعروض برنامج «قطر الذكية» والشركات الناشئة

مناطق لعروض برنامج «قطر الذكية» والشركات الناشئة

الدوحة - الراية:

أكدت شركة مايكروسوفت اليوم التزامها المتواصل بتحقيق عملية التحول الرقمي في دولة قطر من خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «كيتكوم 2019» ، حيث ستعرض الشركة تحت شعار «الثقة والتحول والابتكار» أحدث وأفضل حلولها المخصصة لدعم مستقبل قطر بما يتماشى مع رؤيتها 2030 الهادفة إلى تحويل الدولة لمجتمع متقدم قادر على تحقيق التطور والتنمية المستدامة.

وبهذا الصدد أكدت لانا خلف المدير العام لمايكروسوفت قطر أن حضور الشركة في معرض «كيتكوم 2019» يعكس مدى نجاحها المستمر والتزامها الراسخ بدعم حكومة قطر نحو تحقيق أهدافها، مشيرةً إلى جهود مايكروسوفت المبذولة لتسريع عملية تبني التكنولوجيا بين الأفراد والمنظمات وتمكينهم من تحقيق المزيد من الإنجازات، كما ذكرت أن مايكروسوفت تنوي من خلال مشاركتها تحت شعار «الثقة والتحول والابتكار» لهذه السنة تقديم رسالة التحول الرقمي لدعم مستقبل قطر، والتي بدورها تبرز مواصلة دور مايكروسوفت كشريك موثوق به للمؤسسات الخاصة والعامة في جميع أنحاء الدولة بما يضمن تمكينها من مواصلة رؤيتها الوطنية 2030».

ترتكز تجربة مايكروسوفت الرئيسية في معرض كيتكوم 2019 لهذه السنة حول الحلول المخصصة لبرنامج قطر الذكية، لذلك عمدت الشركة إلى تسليط الضوء على عدة قطاعات مهمة في رحلة حكومة قطر نحو بلوغ أهدافها، والتي تضمنت كلاً من قطاع المواصلات؛ والخدمات اللوجستية ؛ والبيئة؛ والرعاية الصحية إضافة إلى قطاع الرياضة.

وقامت مايكروسوفت بتقسيم جناحها لإبراز أحدث العروض المخصصة لهذه القطاعات، حيث سيكشف قسم المواصلات في المعرض النقاب عن مفاهيم وخدمات جديدة مثل نماذج المدن القابلة للبحث والتطوير، وميزات التنقل السلس ، والوصول الآمن. بينما سيعمل قسم الخدمات اللوجسية في المعرض على تقديم كل ما يتعلق بأحدث خدمات هذا القطاع المتصلة بالشبكة ، وكذلك أماكن العمل الرقمية ، فيما سيعرض قسم الرياضة مساهمات التكنولوجيا في تعزيز الأنشطة الرياضية وقدرتها على زيادة مستوى التنافسية على صعيد الرياضيين وتفاعل المشجعين و تطوير الألعاب الرياضية بشكل عام.

ومن جانبها أكدت لانا خلف أن مايكروسوفت عملت عن كثب مع وزارة المواصلات والاتصالات لدعم أهدافها ورؤيتها الطامحة إلى تعزيز برنامج قطر الذكية ، وأشارت إلى أن مايكروسوفت مستمرة في تكثيف جهودها من أجل خلق مستقبل تنافسي لدولة قطر قائم على الاستثمار وبناء القدرات ورفع مستوى التأثير الإيجابي لدعم الرؤية الوطنية 2030 ، فضلاً عن تمكينها من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات ، كما ذكرت دور سحابة مايكروسوفت الموثوقة والمتعددة الاستخدامات والآمنة كعنصر أساسي ومهم لتمكين قطر نحو تعزيز مكانتها الريادية كمركز للمعرفة والابتكار. وأضافت لانا قائلة «نتطلع في كيتكوم هذا العام إلى تسخير القدرات الذكية التي توفرها سحابة مايكروسوفت من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من التفاعل مع أصاحب العمل وأهميتها في دفع عجلة التحول الرقمي».

وقالت لانا خلف : نحن متحمسون لتعزيز ودعم أجندة دولة قطر من خلال تسخير قدرات وإمكانات التكنولوجيا، إضافة إلى دعم طموحات الدولة من أجل ضمان تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .