دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 20/11/2019 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : الراية الإقتصادية :

تركيا تستهدف 3,5 مليار دولار من السياحة الطبية

تركيا تستهدف 3,5 مليار دولار من السياحة الطبية

إسطنبول ـ الراية:

تشهد السياحة الطبية في تركيا ارتفاعاً متزايداً إذ استقبلت منشآت الرعاية الصحية فيها ٢٦٤،١٣٨ زائراً بغرض السياحة الطبية في أول ستة أشهر من العام ٢٠١٩ وتستهدف الدولة بلوغ مجموع عدد هؤلاء مليون شخص بحلول نهاية العام الجاري. ومن المتوقع أن يزداد بالتالي مدخول السياحة الطبية ليصل إلى ٣،٥ مليار دولار متجاوزاً بذلك مجموع ٢،٥ مليار دولار الذي سجله العام الماضي في نهايته عندما استقطبت تركيا ٥٥١،٧٤٨ سائحاً من أكثر من ١٢٠ بلداً للاستفادة من العلاجات الصحية.

وفي هذا الصدد، قال صالح أوزر، الملحق الثقافي والإعلامي التركي: إن السياح يزورون تركيا لأغراض غير زيارة المعالم السياحية، والبرهان أن السياحة الطبية في مدننا قد ارتفعت بشكل متواصل في السنوات العشر الماضية. وإننا نستثمر بشدة في تنمية قطاع الرعاية الصحية ونوفر الآن علاجات عالية الجودة بأسعار مقبولة جداً. وإلى ذلك، استقبلت المدن التركية مثل إسطنبول وأنقرة وأنطاليا وإزمير ويالوفا وأضنة أكبر عدد من الزائرين بغرض السياحة الطبية من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى سياح من ألمانيا وروسيا وأذربيجان والعراق. وفي العام ٢٠١٨ كانت أفضل عشر عيادات لمثل هؤلاء السياح تلك التي توفر خدمات طب العيون والولادة والأمراض النسائية وطب السرطان والعظام والقلب.

وتُعتبر السياحة الطبية من أسرع القطاعات نمواً في تركيا فقد شهدت البلاد ارتفاعاً في عدد هؤلاء من ٧٥ ألف زائر في العام ٢٠٠٧ إلى ٧٠٠ ألف زائر عام ٢٠١٧. ووفقاً لوزارة الصحة، تتمتع معظم المستشفيات بالبنية التحتية اللازمة لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء العالم.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .