دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/11/2019 م , الساعة 2:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عجيان الحبابي مدير إدارة المشتريات والإمداد والتوريد في كيوتيرمنلز:

تدشين شبكة 5G في محطة الحاويات بميناء حمد

الشركة أول مشغل لمحطة الحاويات بتقنية الجيل الخامس في العالم
بدء المرحلة الأولى من تطوير محطة الحاويات رقم 2
مناولة 3 ملايين حاوية نمطية منذ بدء العمليات التشغيلية
تدشين شبكة 5G في محطة الحاويات بميناء حمد

كتب- أكرم الكراد:

أكد السيد عجيان الحبابي مدير إدارة المشتريات والإمداد والتوريد في شركة كيوتيرمنلز التي تتولى إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من ميناء حمد الدولي، على توجه الشركة لاستخدام التكنولوجيا في العمليات التشغيلية التي تقوم بها في ميناء حمد، لافتاً إلى العمل على تدشين شبكة 5G في أعمال محطة الحاويات والرافعات بالتعاون مع الشركاء المشغلين للاتصالات في قطر، ما يُسرع من عمليات التشغيل لدى الشركة، ويرفع من الكفاءة والجودة بصورة عامة، ولتكون كيوتيرمنلز أول مشغل لمحطة الحاويات بتقنية 5G في العالم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج نبض الاقتصاد عبر تلفزيون قطر أن الشركة استطاعت مناولة 3 ملايين حاوية نمطية منذ استلامها إدارة ميناء حمد في الربع الرابع من العام 2016، حيث تأسست بالشراكة ما بين موانئ قطر 51% وشركة ملاحة القطرية «ملاحة» 49%، بهدف إدارة المرحلة الأولى من ميناء حمد، بوابة قطر للتجارة العالمية، وتوفير خدمات مناولة الحاويات والبضائع العامة والثروة الحيوانية وخدمات الدعم البحري. وتتركز مهمة شركة كيوتيرمنلز على تسهيل زيادة صادرات وواردات قطر وتجارتها البحرية الدولية، وذلك لتحفيز النمو الاقتصادي محلياً وإقليمياً.

 

مهام تشغيلية

وأوضح أنه بخصوص طبيعة المهام والعمليات الشتغيلية التي تقوم بها الشركة في ميناء حمد، أن كيوتيرمنلز تعمل في الوقت الحالي على تشغيل 4 محطات، وهي تشغيل محطة الحاويات رقم 1، ومحطة البضائع المتفرقة، ومحطة الرورو، المتخصصة بالمعدات والسيبارات، والمحطة الخاصة بالمواشي، فضلاً عن مشروع تصميم وتطوير وتشغيل محطة الحاويات رقم 2، والتي يجري العمل فيها في الفترة الحالية.

محطة الحاويات رقم 2وأكد بهذا الخصوص على بدء المرحلة الأولى من تصميم وتطوير محطة الحاويات رقم 2 ضمن توسعة ميناء حمد الدولي، مشيراً إلى أن عملية التطوير تنقسم إلى مرحلتين، وتحوي محطة الحاويات رقم 2 على 3 رافعات و12 جسراً للرافعات ضمن المرحلة الأولى، ومع انتهاء العمل بتطوير المحطة سيكون بإمكانها استيعاب 2.5 مليون حاوية، كما يبلغ طول الرصيف في المحطة 1200 متر، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن كيوتيرمنلز تسعى لأن تكون مشغلاً عالمياً للموانئ، وموثوقاً فيه عند العملاء خلال السنوات المقبلة.

وكانت الشركة قد أعلنت في 26 نوفمبر من العام الماضي 2018، أنها نالت موافقة تصميم وتطوير وتشغيل المرحلة الثانية «محطة الحاويات (2)» لميناء حمد، وفي 10 يناير 2019 أعلنت عن بدء عملية اختيار الشركاء المؤهلين للمشاركة في تقديم عروض الأسعار لتصميم وإنشاء وتوريد المعدات للمرحلة الثانية (محطة الحاويات رقم 2) من ميناء حمد.

وقد شهد يوم 21 يناير الماضي قيام كيوتيرمنلز بتعيين شركة Trent Port Services كمستشار رئيسي لإدارة المشاريع (PMC) لتسليم مشروع توسعة CT2 في ميناء حمد، حيث تستهدف عملية تطوير CT2 إلى تعزيز مكانة ميناء حمد كميناء عالمي المستوى ووضع الشركة كمشغل ميناء عالمي المستوى.

ويشار أيضاً إلى حصول كيوتيرمنلز على تكريم متميز من قبل شركة كهرماء بسبب قدرة الشركة على توفير الطاقة في عمل الرفعات، حيث استطاعت كوتيرمنلز توفير نسب عالية من حفظ وتجديد استخدام الطاقة خلال عملياتها الشتغيلية، ومن ذلك 380 ميجاواط/‏ ساعة عبر كل رافعة، و3000 ميجاواط/‏ ساعة توفر سنوياً، مع 8 رافعات لتجديد استخدام الطاقة، و3 رافعات إضافية بحلول العام 2020.               

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .