دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/11/2019 م , الساعة 12:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تقديراً لاستثمارات المصرف الكبيرة ومساهماته في لندن

محافظ المركزي يتسلم جائزة الحرية للحي المالي

تعزيز التعاون في القطاع المالي والتجارة والتعليم
بيتر استلن: تطوير العلاقات بين المملكة المتحدة و قطر
محافظ المركزي يتسلم جائزة الحرية للحي المالي

لندن  قنا :

تسلم سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن، الامتياز الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، وذلك اعترافاً بالمساهمات الكبيرة والاستثمارات الضخمة التي يقوم بها مصرف قطر المركزي في مدينة لندن. وبهذا التكريم ينضم سعادة محافظ مصرف قطر المركزي إلى قائمة تشمل عددًا من الشخصيات البارزة التي حصلت على الجائزة، من بينهم فلورنس نايتنغيل، وجيه. كيه. رولينغ، وبيل جيتس، ونيلسون مانديلا.

وفي هذا السياق، قال سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي: إنه لشرف عظيم لي أن أمنح هذا التكريم المرموق لأنضم إلى العديد من الشخصيات البارزة التي سبقتني إليه. إن العلاقات المتنامية بين الدوحة والحي المالي لمدينة لندن في المجالين التجاري والمالي وقطاع التعليم هي دليل على قوة الروابط بيننا. إنني ممتن للغاية للحي المالي لمدينة لندن الذي منحني هذا التقدير.

من جانبه، أعرب سعادة السيد بيتر استلن عمدة الحي المالي لمدينة لندن بالمملكة المتحدة، عن الامتنان لترؤسه مراسم تسليم سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني، محافظ مصرف قطر المركزي، جائزة الحرية للحي المالي لمدينة لندن، قائلاً: «لقد حظيت بشرف مقابلة سعادة الشيخ في وقت سابق من العام الحالي أثناء استضافة لندن لفعالية «‏يوم قطر»، حيث ناقشنا المستقبل الباهر الذي ينتظرنا وإمكانية توثيق تعاوننا العميق في المجالات الناشئة، مثل مجال التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني.

أضاف أسهم سعادة الشيخ بشكل كبير في تطوير العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة قطر في قطاع الخدمات المالية، ما يعود بالازدهار على بلدينا. إنني أتطلع إلى رؤية هذه الشراكة وهي تكتسب قوة يومًا بعد يوم في السنوات المقبلة».

بدوره، أكد سعادة السفير آجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر، أن هذا التكريم المرموق الذي حصل عليه سعادة محافظ مصرف قطر المركزي يدل على أهمية الدور الذي يقوم به سعادته في تطوير العلاقات التاريخية بين المملكة المتحدة ودولة قطر، مشيرًا إلى أن سعادة المحافظ قد أسهم إسهامًا كبيرًا في تعزيز الروابط الوثيقة بين الحي المالي لمدينة لندن وقطاع الخدمات المالية في دولة قطر، بدءًا من القطاع المصرفي، ومرورًا بقطاع التعليم، ووصولا إلى مجال الأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية.

جدير بالذكر أن مراسم تسليم جائزة الحرية هي جزء فريد من تاريخ مدينة لندن حيث يعود تاريخها إلى عام 1237، وقد كانت في الماضي في غاية الأهمية بالنسبة للحقوق التجارية والاقتصادية في مدينة لندن، أما اليوم فهي جائزة رمزية تُمنح اعترافا بالإنجازات البارزة والإسهامات في الحياة العامة في لندن.         

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .