دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/11/2019 م , الساعة 11:40 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

برنامج لتأهيل المشاركين به .. التخطيط والإحصاء:

انطلاق «تعداد قطر2020» الأحد

انطلاق «تعداد قطر2020» الأحد

 

الدوحة -  الراية :

 بدأ جهاز التخطيط والإحصاء البرنامج التدريبي الرئيسي للباحثين العاملين في الميدان خلال المرحلة الأولى من «تعداد قطر 2020» للسكان والمساكن والمنشآت والتي ستبدأ يوم الأحد 10 نوفمبر وتستمر لمدة شهر. ويهدف هذا البرنامج التدريبي الذي انطلق الأسبوع الجاري إلى تحضير الباحثين قبل نزولهم إلى الميدان من خلال تدريب عالي المستوى مع عدد من المتخصّصين والخبراء في مجال الإحصاء والبحوث الميدانية بجهاز التخطيط والإحصاء ما يضمن فاعلية ودقة سير عملية التعداد بكل جوانبها البحثية والتكنولوجية.

واستمرت هذه الدورة لمدة خمسة أيّام وتتضمّن مُحاضرات نظرية ودروساً عملية في أساسيات العمل الميداني وكذلك التكنولوجيا المُستخدمة في عملية التعداد. وتتوزّع المُحاضرات والدروس لتشمل كل نواحي النزول الميداني لمشروع التعداد، حيث يتضمّن التدريب شرحاً لهيكل المُشتغلين ميدانياً وواجباتهم حسب الوظيفة وكذلك فن المُقابلة الميدانية، وإيضاحاً للتقسيم الإداري واستخدام الخرائط، إلى جانب آلية السير في الميدان وجمع البيانات.

كما يتضمّن البرنامج التدريبي مُحاضرات ودروساً لشروح في ضوابط وتعليمات استخدام الجهاز الإلكتروني الكفّي واستيفاء البيانات من خلال البرنامج الإلكتروني، بالإضافة إلى تدريب عملي على الاستمارة باستخدام الجهاز الكفّي. ويأتي هذا البرنامج التدريبي للباحثين انطلاقاً من أهمية التعداد وبياناته، لاسيما في مجالات الخطط التنموية، وتقييم مدى توفر الخدمات الأساسية بالإضافة إلى كونه المصدر الرئيسي للمعلومات المتعلقة بحجم القوى العاملة إلى جانب توفيره لإطار متكامل لأسر المجتمع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .