دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/11/2019 م , الساعة 11:40 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وقّعت معها اتفاقية الرمز المشترك

شراكة بين القطرية و أكبر شركة طيران هندية

تشغيل أول رحلة 18 ديسمبر المقبل
الباكر: تعزيز تجربة مسافرينا حول العالم
شراكة بين القطرية و أكبر شركة طيران هندية

 

نيودلهي -قنا:

أبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المُشترك مع خطوط إنديغو الجوية التي تعتبر أكبر شركة طيران في الهند، مشيرة إلى أن الاتفاقية خطوة أولى لتعزيز التعاون بين أفضل شركة طيران في العالم، وأفضل شركة مُنخفضة التكلفة في الهند. ومن المقرّر أن يتمّ تشغيل أول رحلة بموجب الاتفاقية الجديدة اعتبارًا من 18 ديسمبر المُقبل، بينما سوف تتمكن الناقلة الوطنية لدولة قطر من وضع رمزها على رحلات إنديغو بين الدوحة ودلهي، ومومباي، وحيدر آباد. وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية «نفتخر بإطلاق هذه الشراكة الإستراتيجية مع خطوط إنديغو الجوية التي تعدّ أكبر شركة طيران في أحد أكثر أسواق الطيران نموًا على مُستوى العالم، وندرك أن هذه الاتفاقية ستكون الخطوة الأولى لتعزيز العلاقات فيما بيننا، ونتطلّع إلى العمل بشكل وثيق لتوحيد الجهود وما نمتلكه من قدرات وموارد من أجل المساهمة في تعزيز تجربة السفر لمسافرينا حول العالم».

من جانبه، قال السيد رونوجوي دوتا، الرئيس التنفيذي لإنديغو «نشهد اليوم تسجيل حدث تاريخي بإبرام اتفاقية شراكة مع إحدى أشهر شركات الطيران في العالم، وسوف يُساهم هذا التحالف الإستراتيجي في تعزيز عملياتنا العالمية ونموّ الاقتصاد الهندي من خلال استقطاب المزيد من الزوّار إلى الهند، وتمهيد الطريق لفرص تجارية وسياحية مبشّرة في الدولة».

وأضاف «إنّ هذه الاتفاقية سيكون حليفها النجاح، حيث لن ندخر جهدًا للاستمرار بتقديم الأفضل لمسافري الخطوط الجوية القطرية، لا سيّما مع سجلنا المشرف من حيث وصول الطائرات في الوقت المحدد، وخدماتنا المُميزة والسلسة، وأودّ التأكيد أن مثل هذه الاتفاقيات تدفعنا للاستمرار بعملنا الدؤوب لإيجاد أحد أفضل أنظمة النقل الجوي عالميًّا».

وتسير الناقلة الوطنية لدولة قطر 102 رحلة أسبوعيًا من الدوحة إلى 13 وجهة في الهند، وهي نيودلهي، ومومباي، وكوتشي، وأحمد آباد، وأمريتسار، وبنغالور، وكوزيكود، وكولكاتا، وجوا، وحيدر آباد، وتشيناي، وناجبور، وثيروفانانثابورام، كما تشغل القطرية للشحن الجوي حاليًا 28 رحلة أسبوعيًا إلى سبع وجهات في الهند، أهمُّها مومباي، وتشيناي، وأحمد آباد.

يذكر أن إنديغو أكبر شركة طيران تجاري في الهند، مع استيلائها على حصة تقدر ب47% من السوق المحلية حتى شهر أغسطس للعام الجاري، وتُعتبر إحدى أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، كما تسيّر الشركة 1500 رحلة يوميًا إلى 60 وجهة محلية و23 وجهة دولية على أسطول طائرات يضمّ أكثر من 240 طائرة.

 

الباكر: نستهدف شراء حصة في «إندي جو»

 

نيودلهي- (د ب أ):

 قال السيّد أكبر الباكر الرئيس التنفيذيّ للخطوط الجويّة القطريّة إنّ الناقلة الوطنيّة تستهدف شراء حصّة من أسهم «إندي جو» بحسب وكالة بلومبرج للأنباء، مشيرًا إلى إجراء ترتيبات داخل شركة الطيران مُنخفض التكاليف الهنديّة.

ونفى الباكر الاهتمامَ بشراء حصّة من شركة الطيران الهندية «أير إنديا» التي تعتزم حكومة الهند بيعها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إندي جو توقيع اتفاقية المُشاركة بالرمز بشكل جزئيّ مع الخطوط الجوية القطرية.

ويتيح الاتفاق للخطوط الجويّة القطريّة بيع تذاكر سفر من الدوحة إلى دلهي، ومومباي، وحيدر آباد في الهند باستخدام طائرات إندي جو.

يُذكر أنّ اتفاقيات المُشاركة بالرمز تُتيح لشركات الطيران بيعَ تذاكر سفر إلى طائرات بعضها البعض لتحقيق التكامُل بين خطوط طيرانها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .