دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 15/4/2019 م , الساعة 4:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سجلت نمواً قوياً في الربع الأول

309 ملايين ريال أرباح الكهرباء والماء

2.81 ريال العائد على السهم
بحث تطورات إنشاء برجي لوسيل وسراج للطاقة
539 مليون ريال إجمالي المبيعات
309 ملايين ريال أرباح الكهرباء والماء

عقد مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية اجتماعه الثاني لعام 2019م أمس الأحد ، حيث ناقش المجلس أداء الشركة ونتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2019م ، وقد اعتمد المجلس البيانات المالية بعد مراجعتها من قبل مراقبي حسابات الشركة السادة إرنست أند يونج.

وأظهرت البيانات المالية تحقيق الشركة صافي أرباح بلغ 309 ملايين ريال قطري (بعد استبعاد حصص الأقلية) مقارنة بمبلغ 240 مليون ريال قطري في الموازنة، وقد بلغ نصيب السهم من الأرباح مبلغ 2.81 ريال قطري للسهم الواحد مقارنة بمبلغ 2.18 ريال قطري في الموازنة.

هذا وقد بلغت المبيعات لهذه الفترة مبلغ 539 مليون ريال قطري مقارنة بمبلغ 549 مليون ريال قطري في الموازنة.

واطلع المجلس على سير العمل بمشروعات الشركة المختلفة، محلياً كمشروع توسعة محطة أم الحول ومشروع إنشاء برجي لوسيل كاستثمار للشركة. كما اطلع المجلس على آخر التطورات الخاصة بإنشاء شركة سراج للطاقة المتخصصة في بناء محطات لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بمشاركة قطر للبترول تنفيذاً لسياسة الشركة في استغلال الطاقة النظيفة والمتجددة كالطاقة الشمسية، للارتقاء بقطاع إنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، والعمل على تنويع مصادر الدخل.

كذلك اطلع المجلس على عائدات نبراس للطاقة والتي تملك الشركة 60% من أسهمها وناقش استثماراتها الخارجية المستقبلية في مشروعات الكهرباء والماء، حيث أنهت نبراس الاستحواذ على عدة حصص في مشروعات سابقة وتتفاوض حالياً لتقديم عروض لشراء حصص في عدة مشروعات خارجية لإنتاج الكهرباء والتي تتوقع الشركة أن تحقق عائداً إضافياً، وأبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج وأعرب عن تفاؤله بما ينتظر الشركة من مستقبل واعد مع مشروعاتها وخططها المستقبلية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .