دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 21/4/2019 م , الساعة 3:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أصبحت من الشركات الرائدة في المنطقة

الدوحة للتأمين تعتمد نظام أول موظف آلي

نظام «سند» يجري أكثر من 150 عملية خلال ساعتين
جاسم المفتاح: اعتماد تقنيات حديثة ومبتكرة في عمليات المجموعة
الدوحة للتأمين تعتمد نظام أول موظف آلي

الدوحة - الراية:

أعلنت مجموعة الدوحة للتأمين اعتماد الموظف الآلي لأتمتة عملياتها «أتمتة» لتكون ضمن أولى شركات القطاع على مستوى الشرق الأوسط. ويعد النظام التقني الجديد، الذي أطلقت عليه مجموعة الدوحة للتأمين اسم «سند» أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، حيث يقوم الموظف الآلي الجديد بمحاكاة المهام الوظيفية اليومية للموظف باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي لأداء المهام الوظيفية والمكتبية، مثل إدخال البيانات ومعالجتها ونقلها وإتمام المعاملات اليومية للعملاء.

وتعليقًا على بدء استخدام النظام الجديد، قال السيد جاسم المفتاح، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدوحة للتأمين: إن بدء تطبيق نظام «سند» في عملياتنا هو جزء من مبادرة على مستوى المجموعة لأتمتة أنشطتها بهدف تحقيق أعلى درجات الكفاءة والدقة وتقديم الأفضل لعملائنا وشركائنا، ونحن فخورون بأن نكون أول شركة تأمين قطرية تعتمد هذه التكنولوجيا المتطورة وتطبقها في جميع الأقسام، وسيتيح نظام «سند» لفريق العمل التركيز على المهام المعقدة واتخاذ القرارات والتواصل المباشر مع العملاء. كما ستساهم حملتنا للأتمتة في خلق اقتصاد قائم على التطور الرقمي والمعرفة، وهو مكون أساسي في رؤية قطر الوطنية 2030.

الإدارة المالية

وقد ظهرت بالفعل نتائج واعدة لنظام «سند» في الإدارة المالية للمجموعة حيث كانت أولى الأقسام التي طبق فيها «سند».

وسيساعد «سند» فريق العمل لإنجاز وإتمام مهام وظيفية كثيرة في غضون ساعات، كانت تستغرق عادةً أياماً لإنهائها، كما نعمل حالياً مع الشركة المطورة للنظام لاستغلال جميع مميزات «سند» والاستفادة من كافة إمكانياته.

ونوه الرئيس التنفيذي بأن مجموعة الدوحة للتأمين تواصل تقييم واعتماد تقنيات حديثة ومبتكرة في عملياتها بهدف تحسين جودة خدماتها ومنتجاتها وزيادة كفاءتها وتقوية التعاون بين الأقسام والقطاعات المختلفة ضمن المجموعة.

المرحلة الأولى وقال السيد محمد راسم الرئيس التنفيذي و الفني لتكنولوجيا المعلومات لدى المجموعة: إن نظام «سند» الجديد يستطيع في المرحلة الأولى إجراء أكثر من 150 عملية في أقل من ساعتين، الأمر الذي كان يستغرق أكثر من يوم واحد في السابق، كما أنه يعمل 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع مع معدل خطأ صفر بالمئة، ومن خصائص «سند» المميزة أنه سيتيح للعميل عن طريق تطبيق الهاتف الجوال الخاص بالمجموعة خلال دقائق عن طريق التطبيق الخاص بالمجموعة من فتح ملف تعويضات السيارات واختيار جهة التصليح وإنهاء معاملته مباشرة في خلال دقائق معدودة دون الحاجة إلى زيارة أي من الفروع.

وستكون المرحلة الثانية اعتماد «ســنـد» في إدخال البيانات عن طريق الماسح الضوئي باستخدام «ســنـد» لجميع المعاملات والخدمات التي تقدمها مجموعة الدوحة للتأمين.

الكفاءة والدقة

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة الدوحة للتأمين اعتمدت مؤخراً سياسات جديدة تطبق من خلالها شعارها «روح الريادة»، وانتهجت مبدأ الإبداع والابتكار ليشمل مختلف ما تقدمه من خدمات ومنتجات تأمينية على مستوى التخطيط والتنفيذ باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات التي تتمتع بالديناميكية وسهولة الاستخدام والسرعة لتنفيذ المعاملات اليومية وتحقيق أفضل النتائج لرضا وراحة العملاء.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .