دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/5/2019 م , الساعة 3:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطاع الضيافة يشهد نمواً خلال 2019

الخيام الرمضانية تعزز إيرادات الفنادق

عروض على الغرف والأجنحة الفندقية وخدمات الإفطار والسحور
الخيام الرمضانية تعزز إيرادات الفنادق

كتب ـ عاطف الجبالي:

أكد عدد من مسؤولي الفنادق أن الخيام الرمضانية تشهد إقبالاً كبيراً خلال العام الجاري ما يساهم بدوره في تحفيز إيرادات قطاع الضيافة التي تقدم لعملائها تجربة ضيافة تتميّز بالأصالة والتميز والحداثة، وتستقبل الخيام الضيوف للإفطار والسحور بتشكيلة أكلات تناسب مختلف الأذواق.

وقالوا لـالراية الاقتصادية إن قطاع الضيافة يوفر أجواء رمضانية تقليدية أصيلة بلمسة حديثة، ويبتكر فريق طهاة الفنادق أطباقاً للإفطار بطراز عالمي، ويتم استقبال الضيوف بمحطات الطهي الحيّ، وتتزيّن الفنادق بديكورات داخلية وخارجية مستوحاة من التراث القطري وتضفي على الزائرين الإحساس بكرامات الشهر الفضيل.

وأوضحوا أن قطاع الضيافة يقدّم خصومات تصل إلى 30% خلال شهر رمضان، ونوهوا إلى أن العروض تشمل الغرف والأجنحة الفندقية وخدمات الإفطار والسحور بالإضافة إلى النوادي الصحيّة.

وبينوا أن الخيام الرمضانية في الفنادق تساهم في زيادة إيرادات قطاع الضيافة خلال شهر رمضان، مؤكدين أن الفنادق تتنافس في تقديم أرقى الخدمات لاستقطاب الضيوف في ظل التوسعات الفندقيّة الكبيرة التي يشهدها السوق المحلي.

وأشاروا إلى أن معدلات إشغال الفنادق خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2019 شهدت نمواً ملحوظاً، وبينوا أن تحقيق هذه النتائج القوية جاء بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تنعم بها دولة قطر والتي تشمل مختلف المجالات.

وتوقع مديرو الفنادق أن يحقق القطاع السياحي قفزة كبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة بدعم من جهود الدولة لتحفيز القطاع السياحي كأحد موارد الدخل القومي في الاقتصادات المعاصرة، وأشاروا إلى أن دولة قطر تمتلك مقوّمات سياحيّة كبيرة.

 

وسام سليمان:

إقبال كبير على خيمة «زمرد» في سانت ريجيس

أعلن وسام سليمان، المدير العام لفندق سانت ريجيس، عن تقديم خيمة «زمرد» الرمضانية ضيافة عصرية ممزوجة بأجواء الأصالة القطرية، مشيراً إلى أن خيمة الفندق تعكس الفخامة التي تشتهر بها علامة سانت ريجيس العالميّة.

وقال إن الإقبال على خيمة «زمرد» في فندق سانت ريجيس فاق التوقعات، مشيراً إلى أن الخيمة توفر خصومات للشركات والمجموعات تتراوح فيما بين 20% إلى 25%، منوهاً إلى أن الخيمة تقام في قاعة المؤتمرات مع التراس الخارجي وتستوعب حوالى 850 شخصاً.

وتوقع وسام سليمان أن تشهد خيمة الفندق الرمضانية نمواً في نتائجها مقارنة بالأعوام السابقة، مبيناً أن الخيمة تقدّم لضيوفها «بوفيه» غنياً بجميع المأكولات التي تلبّي مختلف الأذواق.

وأكد أنه يوجد في الخيمة أعداد كبيرة من الموظفين لتوفير خدمة استثنائية للضيوف، منوهاً إلى أن «زمرد» أسم خيمة سانت ريجيس مستوحى من الأحجار الكريمة والتي تتماشى مع خدمات الفخامة والتميّز التي توفرها علامة «سانت ريجيس».

راجو مينون:

خيمة اللؤلؤة الرمضانية تستوعب 500 شخص

قال راجو مينون، المدير العام لفندق مرسى ملاذ كمبينسكي، إن خيمة اللؤلؤة الرمضانية التي تقام في قاعة الأفراح «بالازو» بالفندق تتميّز بديكور عربي عصري مستوحى من قصص ألف ليلة وليلة لـ «علاء الدين» الشهيرة من خلال زينة الفوانيس والقناديل وهندسة الجدران المقوسة وألوان الأقمشة المميزة كالذهبي، واللون الأزرق الفاتح والبنفسجي في أجواء ذات طابع أنيق ورق.

وأضاف: تقدم «خيمة اللؤلؤة» تجربة فريدة للاستمتاع بأوقات مميّزة بين العائلة والأصدقاء وأجواء تقليدية تتناغم مع أفخم خدمات الضيافة، حيث تمّ تجهيز الخيمة لاستيعاب أكثر من 500 شخص لخوض تجربة روحانية تتناسب مع أجواء الشهر الفضيل.

وأشار راجو مينون إلى أن الخيمة توفر خيارات الأكل المتنوّعة للإفطار والسحور تناسب جميع الأذواق حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى المأكولات العربية والعالمية التي يشرف على إعدادها فريق من الطهاة المحترفين.

وأوضح أن فندق مرسى ملاذ كمبينسكي، يوفر تجربة فريدة لضيوفه خلال شهر رمضان حيث يقدم أفخم خدمات الضيافة، مبيناً أن خيمة الفندق توفر عروضاً خاصة للشركات وخصومات للمجموعات على الحجوزات تتراوح فيما بين 10% إلى 25%.

بلال القادري:

شيراتون جراند يوفر أجواء رمضانية أصيلة

قال السيد بلال القادري، المدير العام لفندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة: يقدّم فندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة في شهر رمضان تجربة فريدة تعكس التقاليد والتراث القطري الأصيل، ما يجعل الفندق وجهة مميّزة للعائلات والأصدقاء.

وأضاف: نوفر تجربة مبهرة من الضيافة العربية في الخيمة الرمضانية الفخمة في قاعة المجلس بتصميمها الفاخر وألوانها الدافئة الذهبية والفوانيس الرمضانية لتضفي على سحورها الغني الأجواء العربية الأنيقة بإطار تقليدي عريق.

وتابع القادري: شيراتون جراند فندق متميّز في قطر ومن أبرز المعالم الاجتماعية في البلاد. ونسعى دائمًا إلى دمج التراث والعنصر المحلي في التجارب التي نقدمها لضيوفنا تحت شعار «تراثنا هو تراثكم».

وكشف عن تقديم خيمة الفندق قوائم طعام غنية للإفطار والسحور ما يبعث الشعور بالفخامة والرقي في أسلوب الفندق لإحياء ذكريات رمضان الفريدة، مؤكداً أن الخيمة تحمل في داخلها أجواء استثنائية.

ونوّه القادري إلى أن خيمة شيراتون جراند الرمضانية توفر عروضاً خاصّة للشركات والمجموعات.

دومينيك أريل:

ضيافة عصرية في خيمة فندق الوادي

كشف دومينيك أريل، مدير عام فندق الوادي الدوحة- إم غاليري، عن إقامة خيمة الوادي الرمضانية في قاعة الواحة، وتتمتع الخيمة بديكورات فريدة تعكس الأصالة والضيافة الراقية للفندق، مشيراً إلى أن الخيمة تستوعب 180 شخصاً وتقدّم خدمات الإفطار والسحور.

وقال إن خيمة فندق الوادي توفر للضيوف قائمة مأكولات غنية وفريدة وتلبّي رغبات جميع الأذواق وذلك تحت إشراف مجموعة من الطهاة البارزين، كما تقدّم الخيمة فقرات ترفيهية ممتعة.

أضاف دومينيك أريل، إن خيمة فندق الوادي تقدّم خصومات للشركات والمجموعات تتراوح فيما بين 10% إلى 15%، مشيراً إلى أن الفندق يقدم خصومات للضيوف والشركات والتي تتراوح فيما بين 20% إلى 30% على الغرف خلال شهر رمضان وفصل الصيف. وأوضح أن فندق الوادي الدوحة- إم غاليري تمكن من تحقيق نتائج قوية منذ الافتتاح حيث فاقت معدّلات الإشغال التوقعات، مبيناً أن الفندق استضاف وفوداً بارزة خلال الفترة الماضية.

زياد ملاح:

خصومات لحجوزات الشركات والمجموعات في خيمة سحر الشرق

قال زياد ملاح، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق ومنتجع فريج شرق: يحتضن منتجع شرق خيمة رمضانية عصرية توفر ضيافة أصيلة تعكس الطفرة الكبيرة في خدمات القطاع الفندقي في قطر، ويأتي ذلك بعد النجاح المتواصل الذي حققته الخيمة خلال الأعوام الماضية والتي استحوذت خلالها على اهتمام محبي الأجواء الرمضانية. وأضاف: نظراً للإقبال الكبير المتوقع على خيمة سحر الشرق الرمضانية نواصل استخدام قاعتي السنبوك والدشة لإقامة الخيمة الرمضانية، حيث يتم تخصيص قاعة للمجموعات وأخرى للأفراد. وأشار زياد ملاح إلى أن الخيمة الممتدة على مساحة القاعتين تقدم خدمات الإفطار والسحور وتستوعب 400 شخص خلال الإفطار والسحور، مبيناً أن الخيمة تشهد إقبالاً كبيراً خلال العام الجاري. وأوضح أن خيمة سحر الشرق تشهد خلال العام الجاري تغييراً كاملاً للديكور، حيث يتم استخدام كراسٍ وطاولات جديدة، مبيناً أن الخيمة تقدّم عروضاً خاصة للشركات والمجموعات حيث تصل الخصومات إلى 25%. وكشف زياد ملاح أن خيمة سحر الشرق توفر «بوفيه» غنياً بالمأكولات القطرية والشرق أوسطية والعالمية والتي تلبي تطلعات جميع الضيوف، مبيناً أنه يتم تغيير الأكلات الرئيسية في الخيمة يومياً، حيث تقدّم الخيمة «بوفيه» للإفطار مختلفاً تماماً عن بوفيه السحور. وأوضح أن خيمة سحر الشرق تركز على الأكل العربي والقطري بالإضافة إلى أكلات المطبخ العالمي، ما يعني أن الخيمة تلبّي جميع الأذواق.

مارتن شنيدر:

ماندارين أورينتال.. وجهة رائدة

قال مارتن شنيدر، المدير العام لفندق ماندارين أورينتال: ينظّم الفندق موائد الإفطار والسحور في قاعة ألماس، التي يمكن الوصول إليها من مدخل منفصل محاذٍ لمدخل الفندق الرئيسي، وتتميز خدمات الضيافة في الفندق خلال شهر رمضان أنها مستوحاة من مختلف الوجهات على طول طريق الحرير القديم.

وأضاف: ماندارين أورينتال يقدّم تجربة استثنائية للعائلات حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بمغامرات الروايات في مكان مليء بشخصيات الحيوانات مثل الأسد من سافانا أفريقيا أو القرد من أدغال المكسيك.

وأوضح شنيدر أن الفندق يمثل ترجمة عصرية لمنزل قطري تقليدي ذات قصص غنية وجوّ أسطوري من الضيافة.

وأكد أن ماندارين أورينتال يمثل وجهة رائدة وفاخرة في سوق الضيافة المحلي، لافتاً إلى أن الفندق يتميّز بتقديم خيارات مختلفة تلائم جميع فئات العملاء وتوفّر لهم تجربة رائعة.

وقال شنيدر إن الفندق يحتضن خيمة رمضانية متميزة تضم ديكورات من وحي الشهر الكريم وتستوعب 250 شخصاً، وتقدم الخيمة أطباقاً عالميّة متنوّعة مستوحاة من قصة طريق الحرير.

أنور أبو الحُسن:

خيمة لاسيجال تحافظ على التراث القطري الأصيل

قال أنور أبو الحُسن، مدير إدارة التسويق بفندق لاسيجال، أن خيمة لاسيجال الرمضانية، تقدّم أجواء استثنائية حيث توفر للعائلات والأصدقاء والزملاء فرصة للاجتماع حول مائدة سحور غنية بالمأكولات العربيّة والعالميّة إلى جانب محطّات الطهي الحيّة وركن الطبخ اليومي بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الحلويات. وقال إن مساحة خيمة لاسيجال الرمضانية تبلغ 1350 متراً مربعاً ويتخللها حمام السباحة الداخلي ما يجعلها من أكبر الخيام الفندقية في قطر، مؤكداً أن خيمة الفندق الرمضانية تحافظ على التراث القطري الأصيل وسط أجواء عصريّة.

وأشار أنور أبو الحُسن إلى أن خيمة لاسيجال الرمضانية تستوعب حوالي 600 شخص، ما يجعلها مناسبة لاستضافة الشركات والمجموعات الكبيرة، مؤكداً أن الخيمة تحرص على توفير أجواء عائلية رائعة وتحافظ على خصوصية الضيوف.

وأوضح أن خيمة لاسيجال توفر أجواء مريحة من حيث الإضاءة والجلسات المميزة والبوفيه العصري الذي يعدّه مجموعة من الطهاة البارزين، مشيراً إلى أن الخيمة تشهد خلال العام الحالي تغير جميع الديكورات والألوان.

12 محطة للطهي الحي في خيمة ويستن

يقدّم فندق ونادي صحي ويستن خيمة رمضانيّة جديدة تمّ تصميمها بشكل مميز بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية وشركة المناعي.

تتميّز الخيمة الرمضانيّة لفندق ويستن، التي تقع في القاعة الكبرى للفندق، بتصميمها المستوحى من بلاد مختلفة حول العالم، فضلاً عن مساحتها الواسعة التي تبلغ 2100 متر مربّع وقدرة استيعاب 1000 شخص بشكل مريح. بالإضافة إلى ذلك، تتخلل الخيمة مجالس خاصة للعائلات والأصدقاء من أجل تناول الطعام بخصوصيّة مطلقة، وتتغير تشكيلة المأكولات بصورة مستمرّة لتلبية جميع الأذواق.

ويتوفر في الخيمة 12 محطة طعام مختلفة للطبخ الحيّ مع مجموعة من الطهاة المحترفين.

وقال عمّار صمد، مدير فندق ويستن الدوحة: نقدم لضيوفنا تجربة رمضانية فريدة من نوعها للسنة الرابعة على التوالي في خيمة الفندق حيث تم اختيار مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية الأصيلة والمبتكرة بعناية من قبل الطهاة الحائزين على جوائز مرموقة.

وأعلن فندق ويستن عن افتتاح مطعم «ساباي تاي» اعتباراً من وقت الإفطار وحتى منتصف الليل وذلك لمحبيّ المأكولات الآسيويّة.

ويقدم النادي الصحي «هيفينلي سبا» في فندق ويستن، عرضاً خاصاً للاهتمام بالبعدين الصحي والبدني خلال شهر رمضان، ويتخلل العرض اشتراك للعضوية لمدة شهر يشمل الدخول إلى النادي الصحي ومرافق المسابح بالإضافة الى توفير خدمات متنوّعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .