دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/5/2019 م , الساعة 3:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رحلات تجريبية في مطار بكين الجديد

رحلات تجريبية في مطار بكين الجديد

بكين ـ أ ف ب :

قامت شركات جوية صينية بأولى رحلات تجريبية لطائرات تجارية في مطار بكين الجديد العملاق الذي سيبدأ نشاطه في وقت لاحق من هذه السنة، ومن المتوقع أن يصبح واحداً من أكثر مطارات العالم ازدحاماً.

احتاج المطار الواقع في جنوب العاصمة الصينية والذي صممه مكتب المهندسة المعمارية الشهيرة الراحلة زها حديد الى 200,000 طن من الفولاذ بالإجمال. وقد انتهت أعمال البناء تقريباً. وأفاد التلفزيون الصيني العام أن طائرة ايرباص إيْ 380 لشركة تشاينا ثاذرن، كانت الأولى التي هبطت فيه الاثنين، وتلتها طائرة إيْ 350 لشركة تشاينا ايسترن وطائرتا بوينغ لاير تشاينا وشركة خطوط الطيران الإقليمية شيامن. وأتاحت الرحلات التجريبية اختبار إجراءات الطيران وتجهيزات الملاحة والطقس ومدارج الطائرات ونظام الإشارات في المطار، كما ذكر المصدر نفسه. ومن المقرر إجراء اختبار كامل في 9 أغسطس.والهدف من هذا المطار الذي سيبدأ العمل في 30 سبتمبر عشية الذكرى السبعين لتأسيس النظام الشيوعي، هو تخفيف الضغط عن المطار الدولي الآخر في بكين الذي يوشك ان يبلغ أقصى طاقته.ومن المتوقع أن يعمل «مطار داشينغ الدولي» بكامل طاقته في 2025. وسيحتوي عندئذ على ثمانية مدرجات ويمكنه استيعاب 72 مليون مسافر سنوياً.

كوريا تسعى لاستضافة إكسبو 2030

سول ـ قنا :

أعلنت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية أمس عن مساعيها لاستضافة أول معرض إكسبو عالمي في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية عام 2030 بميزانية تقدر بـ 4.9 تريليون وون (4.12 مليار دولار ). ومن المنتظر أن تقدم وزارة التجارة والصناعة والطاقة الطلب إلى المكتب الدولي للمعارض (BIE) ومقره باريس في عام 2021 لاستضافة المعرض العالمي في المدينة التي تقع على بعد 450 كم جنوب العاصمة سول.ومن المقرر أن يتم اختيار الفائز النهائي في عام 2023، مع توقع تنافس ست إلى سبع دول لاستضافة هذا الحدث، وفقاً للوزارة.وقالت الوزارة إنه من المتوقع أن يجذب معرض إكسبو الدولي الذي يستمر ستة أشهر 50 مليون زائر إلى المدينة ويساعد في تعزيز الاقتصاد المحلي وصناعة السياحة كما أنه سيخلق قيمة اقتصادية بقيمة 43 تريليون وون في البلاد ويوفر 500 ألف وظيفة.الجدير بالذكر أن كوريا الجنوبية لم يسبق لها استضافة المعرض العالمي إلا أنها استضافت المعرض المتخصص في دايجون ويوسو في عامي 1993 و2012، على التوالي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .