دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمكاسب 6.1 مليار ريال

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة
الدوحة - الراية :

واصلت بورصة قطر أداءها الإيجابي أمس، بعد أن تمكّن مؤشر السوق من التغلب على عمليات جني الأرباح التي حاولت النيل من ارتفاعه في بداية التعاملات لينهي جلسة أمس على ارتفاع قدره 65 نقطة، بما نسبته 0.67%، وأغلق عند مستوى 9864.26 نقطة، كما ارتفع مؤشر الريان الإسلامي بنسبة 1.18%، وصولاً إلى مستوى 3885 نقطة، وصعد أيضاً مؤشر جميع الأسهم بنسبة 1.20% إلى مستوى 2962 نقطة.

وتمّ تداول أمس أسهم 44 شركة من أصل 46 شركة مدرجة في البورصة، ارتفعت منها أسهم 31 شركة، بينما تراجعت أسهم 9 شركات أخرى، واستقرّت أسهم 4 شركات عند مستوياتها السابقة، وبلغت المكاسب السوقيّة للأسهم أمس نحو 6.1 مليار ريال لتصل القيمة السوقيّة للأسهم 549 مليار ريال.

وبدأت علامات الارتياح تظهر والتفاؤل يسود لدى المستثمرين والمحللين بعد أن تمكن السوق من امتصاص صدمة تراجع أسواق المنطقة، ويراود جميع المستثمرين الأمل أن يشهد السوق الفترة المقبلة قفزات سعرية شبه متواصلة تمكنهم من استعادة الكثير من خسائرهم خلال الجلسة الماضية. وشهدت جلسة أمس ارتفاعاً في وتيرة التداولات مقارنة بالجلسة الماضية حيث بلغت أحجام التداول نحو 24.7 مليون سهم، مقابل 23.8 مليون سهم في الجلسة السابقة، وبلغت قيم التداول حوالي 706 ملايين تتضمن 250 مليون ريال قيمة تداول سندات، مقابل 628 مليون ريال أمس الأول، وذلك من خلال تنفيذ 9851 صفقة.

وعلى مستوى المساهمة القطاعيّة، سجلت ارتفاعاً جماعياً تصدرها قطاع العقارات بارتفاع نسبته 5.81%، تلاه قطاع الاتصالات بارتفاع بنسبة 2.60%، ثم قطاع الصناعة بنحو 1.31%، كما ارتفع قطاع النقل بنسبة 0.45%. وصعد قطاع البنوك بنسبة 0.24%. وأبدى خبراء ومحللون اقتصاديون تفاؤلاً كبيراً باحتمال حدوث تحسن كبير في بورصة قطر خلال المرحلة المقبلة، وتوقعوا أن يشهد السوق انتعاشًا خلال تعاملات الأسبوع المُقبل لتحقق مستويات جديدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .