دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 16/5/2019 م , الساعة 3:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكد أن إضافة 3 شركات جديدة لمؤشرات مورجان ستانلي خطوة مهمة .. المنصوري :

تعزيز سيولة البورصة وجذب الاستثمارات الأجنبية

تعزيز سيولة البورصة وجذب الاستثمارات الأجنبية
الدوحة – الراية :

أعلنت MSCI عن إضافة شركة مسيعيد للبتروكيماويات (MPHC) وشركة قطر للوقود (QFLS) وشركة قطر لصناعة الألمنيوم (QAMC) لمؤشراتها للأسواق الناشئة اعتباراً من إغلاق جلسة تداول يوم 28 مايو 2019. وهي خطوة ُ يؤمل بأن تجذب استثمارات أجنبية إضافية للبورصة القطرية. وأعرب السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر عن تفاؤله بانضمام الشركات الثلاث

الذي وصفه بأنه خطوة إيجابية من شأنها الارتقاء بأداء سوق الأسهم في دولة قطر. وقال : إننا فخورون بأداء الشركات القطرية المدرجة، وهذه الإدراجات في مؤشرات الأسواق الناشئة من شأنها أن تعزز السيولة في السوق القطرية وتنشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية متوسطة وطويلة الأجل.

وأشار بيان لبورصة قطر أمس إلى أن دخول الشركات إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة أمر مهم وعامل استثماري أساسي في ضخ الاستثمارات وذلك نظراً لحرص المستثمرين على الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة ضمن هذا المؤشر ولحرص المحافظ الاستثمارية على توجيه استثماراتها إلى أسهم الشركات المدرجة في هذا المؤشر.

ويضم مؤشر MSCI للأسواق الناشئة (الشركات الكبيرة والمتوسطة الحجم) عدداً من الشركات القطرية وهي بنك قطر الوطني (QNBK) والصناعات القطرية (IQCD) ومصرف قطر الإسلامي (QIBK) ومصرف الريان (MARK) وأوريدو (ORDS) وشركة الكهرباء والماء القطرية (QEWS) والبنك التجاري (CBQK) وشركة بروة العقارية (BRES) وشركة قطر للتأمين (QATI) وشركة إزدان القابضة (ERES)، حيث ستشطب شركة إزدان من هذا المؤشر وستدخل شركتي مسيعيد القابضة للبتروكيماويات وشركة قطر للوقود في هذا المؤشر اعتباراً من إغلاق جلسة تداول يوم 28 مايو 2019. كما يضم مؤشر MSCI للأسواق الناشئة (الشركات صغيرة الحجم) عدداً من الشركات القطرية وهي شركة الخليج الدولية للخدمات (GISS) وشركة الخليج للمخازن (GWCS) وشركة الرعاية الطبية (MCGS) وشركة الميرة للمواد الاستهلاكية (MERS) وشركة مزايا قطر للتطوير العقاري (MRDS) وبنك قطر الأول (QFBQ) والشركة القطرية للصناعات التحويلية (QIMD) وشركة قطر الوطنية لصناعة الإسمنت (QNCD) وشركة المتحدة للتنمية (UCDC) وفودافون قطر ((VFQS. وستنضم شركة قطر لصناعة الألمنيوم (QAMC) إلى هذا المؤشر اعتباراً من إغلاق جلسة تداول يوم 28 مايو 2019.

وتعد قطر واحدة من 24 دولة صنفتها MSCI على أنها أسواق ناشئة والتي تشمل دولاً مثل تركيا وروسيا والهند وماليزيا والصين والبرازيل.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .