دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 3:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إنجازاته تواصلت منذ الإنشاء.. ناقلات:

حوض إرحمة بن جابر الجلاهمة يستقبل الناقلة 200

إصلاح وتحديث «الخور».. والحمولة 135 ألف متر مكعب
السليطي: شهادة ثقة لعملائنا في خبراتنا وقدراتنا
مواصلة تقديم خدمات عالية المستوى
حوض إرحمة بن جابر الجلاهمة يستقبل الناقلة 200

الدوحة- الراية:

أنجزت بنجاح شركة (ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة) مؤخراً أعمال الإصلاح والصيانة والتحديث لناقلة الغاز الطبيعي المسال (الخور) التي تبلغ حمولتها الاستيعابية حوالي 135.295 متر مكعب، والمؤجرة من قبل شركة قطر غاز وتديرها شركة (إن واي كيه)، حيث تعد الناقلة رقم 200 التي تم استقبالها في حوض «إرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن» في مدينة رأس لفان الصناعية.

تُعد هذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها سفينة الغاز الطبيعي المسال «الخور» بعمليات الإصلاح والصيانة بعد عامي 2014 و2016. وبالإضافة إلى الصيانة الدورية، خضعت السفينة لعمليات تركيب وتحديث لنظام إدارة مياه التوازن وصيانة الهيكل الخارجي، بالإضافة إلى اختبارات التحمل والصيانة الفنية الأخرى.

وقال المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات: نحن فخورون بإنجاز الحوض الجاف والوصول إلى هذا العدد، الذي يُعد شهادة على ثقة عملائنا في خبراتنا وقدراتنا لاستقطاب العديد من المشاريع من الشركات العالمية لتنفيذها. لقد انصبّ تركيزنا في الفترة الأخيرة على تعزيز السلامة، والجودة، والكفاءة المهنية، الأمر الذي نتج عنه تسليم العديد من المشاريع حيث وصل عدد المشاريع منذ بداية أعمال الشركة إلى مايقارب 1000 مشروع تم إنجازها وفقاً لأعلى المعايير الدولية للجودة والكفاءة. نسعى جاهدين وبخطى ثابتة لتحقيق تميز في التوسع في حجم الأعمال لتحقيق معدلات نمو قوية وإنجازات نوعية في جميع أعمالنا. وأعرب السليطي عن الشكر والتقدير لقطر للبترول وشركة قطر غاز ولجميع عملائنا الكرام وشركائنا في العمل وإلى القوى العاملة في حوض «إرحمة بن جابر الجلاهمة لإصلاح وبناء السفن» الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق هذا النجاح الذي سيكون دافعاً لنا لمواصلة تقديم خدمات عالية المستوى. وأشار إلى أن الإنجاز يعزز تحقيق رؤيتنا المتمثلة في أن نكون شركة عالمية رائدة ومتميزة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية.

وحدة عائمة

وفي وقت سابق من هذا العام، استقبلت شركة (ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة) أول مشروع لإصلاح وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية (FSRU). كما نجحت الشركة في تطوير خبراتها وتقديم أعمال الصيانة الفنية والتحديثات اللازمة لأنواع أخرى من السفن مثل سفن نقل النفط الخام الضخمة (VLCC). والعديد من المشاريع النوعية والشاملة في مجال الخدمات البحرية التي تقدمها الشركة لدعم تطوير صناعات القطاع البحري الذي يعزز جهود دولة قطر في تطوير القدرات المحلية لخلق اقتصاد مستدام يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

سلسة الإمداد

وناقلات هي شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 69 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تدير الشركة وتشغل 4 سفن لنقل غاز البترول المسال بالإضافة لامتلاكها وإدارتها لوحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية. وتضطلع الشركة بالإشراف على أنشطة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة «ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة» وشركة «ناقلات دامن شيبياردز قطر». ومن ناحية أخرى، تتولى شركة ناقلات توفير الخدمات البحرية الكاملة للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.

وتأسست شركة ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة (N-KOM) في عام 2007، وهي مشروع مشترك بين شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات)، الرائدة عالمياً في مجال نقل الغاز الطبيعي المسال وتوفير الخدمات البحرية، وشركة كيبيل للأعمال البحرية السنغافورية، الرائدة عالمياً في مجال تصليح السفن وتحويلها وبناء منصات التنقيب البحرية. من خلال موقعها الإستراتيجي في قلب منطقة الخليج العربي وضمن مرافقها الكائنة في حوض (إرحمة بن جابر الجلاهمة) لبناء وصيانة وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية، توفّر ناقلات كيبل مجموعة شاملة من خدمات الإصلاح والتحويل والصيانة والتصنيع للسفن البحريّة والهياكل البريّة والبحريّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .