دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 12/6/2019 م , الساعة 3:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تتضمن الخضراوات الطازجة التي أنتجتها المزارع القطرية

فروع الميرة تستقبل منتجات «محاصيل»

124 مزرعة قطرية تستفيد من خدمات الشركة
فروع الميرة تستقبل منتجات «محاصيل»

الدوحة- الراية:

شهدت فروع شركة الميرة أمس عرض منتجات شركة محاصيل -إحدى شركات حصاد الغذائية- التي بدأت عملياتها التسويقية في السوق القطري الأربعاء الماضي.

وقد استقبلت الميرة المنتجات الزراعية المحلية من الخضراوات الطازجة التي أنتجتها المزارع القطرية من الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان والكرنب، حيث قامت أكثر من ١٢٤ مزرعة محلية منتجة بالتسجيل مع شركة محاصيل للاستفادة من الخدمات التسويقية والزراعية التي تقدمها الشركة للمزارعين، لرفع عبء عملية التسويق عن كاهلهم.

وكان مسؤولو شركة محاصيل قد عقدوا اجتماعا مع أصحاب المزارع الذين قاموا بالتسجيل، لشرح كيفية سير عملية استقبال المنتجات وفرزها وتعبئتها ثم تسويقها، بهدف وصول المنتج إلى المستهلك في أفضل جوده.

وتم تأسيس شركة محاصيل عقب دراسة حاجة السوق المحلي، وتحديد آلية تقديم الدعم المطلوب للقطاع الخاص الزراعي للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وها نحن اليوم نقوم بتسويق أول مرحلة من المنتجات المحلية في السوق القطري.

وتستمر عملية استقبال وتسويق الخضراوات من مقر الشركة الحالي في السوق المركزي في منطقه أبو هامور، حتى يتم تجهيز المبني الدائم لشركة محاصيل في منطقه السيلية، وقد تم تجهيز المقر الحالي حرصًا من شركة حصاد على دعم احتياجات السوق المحلي.

ويذكر أنه في أواخر عام ٢٠١٨ قامت شركة حصاد بتدشين شركة محاصيل للتسويق والخدمات الزراعية، وبهدف زيادة حجم وجودة الإنتاج المحلي ورفع عبء عملية التسويق عن المزارعين.

هذا، وتسعى محاصيل إلى دعم القطاع الزراعي المحلي، وتشجيع المزارعين على زيادة إنتاجهم، لأن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي تتصدر أهداف شركة حصاد الاستراتيجية»، موضحة أن وزارة البلدية والبيئة ستقوم بدور المُشرع والمُنظم، حيث سيتم العمل مع المزارع المستهدفة على ثلاث مراحل، وستقوم الوزارة بتحديد المزارع والكميات والأسعار في كل مرحلة. وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة العمليات اللوجستية لأصحاب المزارع، كتقديم خدمات التغليف والتعبئة والنقل، وغيرها من الأمور التي تخدم دعم القطاع الخاص الزراعي المنتج. حيث يتمثل الهدف الأساسي لشركة محاصيل في دعم القطاع الخاص، بمعنى دعم مجموعة كبيرة من المزارع المسوّقة والمزارع المنتجة، لاسيما عمليات التسويق، لأن هذه المسألة كانت المشكلة الرئيسية التي رفعها المزارعون أثناء الاجتماعات التي أجريت معهم.

وتقوم الشركة بتسويق ما نسبته أكثر من 75% من الإنتاج بشكل أفضل للمزارعين، بما يحقق عائداً مادياً مجزياً لهم، ويشجعهم على زيادة الإنتاج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .